المنتخب الألماني ينهي شراكةً خاصةً امتدت لأكثر من 70 عامًا!

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-21 21:44
المنتخب الألماني يتأهب للمشاركة في نهائيات كأس أمم أوروبا 2024 (facebook/DFBTeamEN)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كانت العلاقة بين المنتخب الألماني وشركة أديداس مثل الزواج الكاثوليكي بارتباطٍ دائمٍ طوال أكثر من 7 عقود؛ لكن العلاقة انتهت اليوم، بعدما أعلن الاتحاد الألماني أن شركة الملابس الرياضية الأمريكية العملاقة نايكي ستزود جميع المنتخبات الوطنية الألمانية بملابسها ومعداتها اعتبارًا من عام 2027.
 
وخلال شراكته مع أديداس، فاز المنتخب الألماني بأربعة ألقاب لكأس العالم، وثلاثة ألقاب أوروبية، وكانت العلاقة بينهما مميزة، كون أديداس هي كبرى الشركات الألمانية في صناعة المستلزمات الرياضية.
 
ووقّعت شركة أديداس عقدًا مدته 8 سنوات مع الاتحاد الألماني للمرة الأخيرة في عام 2018، مما يعني أن كأس العالم 2026 ستكون الأخيرة للماكينات وهم يرتدون قمصان الشركة الألمانية العملاقة. فيما سيمتد عقد الاتحاد الألماني الجديد مع نايكي حتى عام 2034.

العرض المالي هو الذي دفع الاتحاد الألماني لكرة القدم إلى التحول إلى شركة نايكي، وفقًا لما قاله أمين الصندوق ستيفان غرونوالد.

وقال غرونوالد: "نحن ممتنون، لأننا قادرون على التطلع إلى مستقبل مستقر اقتصاديًا مرة أخرى كاتحاد، بفضل التزام نايكي".
 
من جانبه علق بيرند نويندورف، رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، قائلًا: "إننا نتطلع إلى العمل مع نايكي والثقة التي وضعت فينا".
 
وأضاف نويندورف: "حتى ديسمبر 2026، سنبذل كل ما في وسعنا لتحقيق النجاح المشترك مع شريكنا القديم والحالي أديداس، الذي تدين له كرة القدم الألمانية بالكثير منذ أكثر من سبعة عقود".
 
أما هولغر بلاسك، مدير الاتحاد الألماني، فصرّح: "منح العقد لشركة نايكي، المزوِد المستقبلي للأطقم الرياضية، هو نتيجة لإجراءات مناقصة شفافة وغير تمييزية".

آخر إصدارات شركة أديداس لمنتخب ألمانيا 

وكان القميص الاحتياطي الأخير لمنتخب ألمانيا قد أثار الكثير من الدهشة والانتقادات في الوقت نفسه، فبدلاً من استخدام اللون الأسود والأحمر أو الأخضر التقليدي، كان الطقم باللونين الوردي والأزرق الزاهيين.

المنتخب الألماني يتأهب للمشاركة في يورو 2024

ويستعد المنتخب الألماني حاليًا للمشاركة في نهائيات كأس أمم أوروبا 2024، المُقررة إقامتها بالأراضي الألمانية الصيف المقبل، وتحديدًا خلال الفترة بين 14 يونيو/ حزيران و14 يوليو/ تموز القادمَين، بمشاركة 24 منتخبًا.

وتُعد هذه نسخة اليورو الثالثة تواليًا التي تُقام بمشاركة 24 منتخبًا، بعد نسختَي 2016 و2020.

شارك: