الملولي لـwinwin: سأحارب من أجل إسمي و بلدي في طوكيو

2021-07-24 00:55
أسامة الملولي يحمل علم تونس في أولمبياد ريو جانيرو 2016 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى نجم السباحة العالمي والبطل الأولمبي التونسي أسامة الملولي، ثقته في تشريف راية بلاده في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، حيث يسجل حضوره الأولمبي للمرة السادسة.

وعلى الرغم من كل المشاكل التي مر بها الملولي طيلة الشهر الماضي والتي دفعته لإعلان إعتزاله السباحة ومقاطعته لأولمبياد طوكيو، لكنه عاد عن قراره يوم الثلاثاء 20 تموز/يوليو.

الملولي سأسعى لتشريف تونس في الأولمبياد

وأكد الملولي في تصريحات حصرية لموقع  winwin بقوله: "أنا متحمس للغاية لخوض سباق 10 كلم في المياه الحرة يوم 5 آب/أغسطس القادم. أنا في أتم الجهوزية على المستويين النفسي والبدني لتحقيق نتيجة مشرفة مثلما تعودت دائما طيلة مشواري الرياضي".

وتابع الملولي: "سأحارب بكل ما أوتيت من قوة لإعلاء الراية الوطنية وإسعاد الجماهير التونسية. سأحارب من أجل إسمي وأسعى  للرد على كل من شكك في قدراتي وعلى كل من حاول عرقلة فترة تحضيري للمشاركة في الألعاب الأولمبية".

الملولي تاريخ أولمبي مشرف 

  • المشاركة في الدورات الأولمبية منذ سيدني 2000
  • ذهبية أولمبياد بكين 2008، سباق 1500 متر حرة
  • ذهبية أولمبياد لندن 2012، سباق 10 كم
  • برونزية أولمبياد لندن 2012، سباق 1500 متر حرة
     
التونسي أسامة الملولي


ميدالية أولمبية أفضل من عمل 1000 سفير 

وكشف الملولي أنّه تعرّض لمحاولات من أجل عرقلة مسار تحضيراته لهذا الاستحقاق وشملت الاتهام بالسرقة والتدليس من قبل الإتحاد التونسي للسباحة، وقال بهذا الأمر: "لم أسمع طيلة حياتي عن جامعة رياضية ترفع شكوى جزائية ضد رياضي يحمل صفة بطل عالمي و أولمبي. يبدو أنهم لم يسمعوا الكلام الذي قاله الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة الذي أكد أن ميدالية أولمبية تعادل شغل 1000 سفير يحاول التعريف بتونس".

وكشف النجم التونسي في ختام حديثه: تلقيت وعوداً من وزارة الشباب والرياضة التونسية للعدول عن قرار الإعتزال، بالإضافة إلى مكالمة رئيس الإتحاد الدولي للسباحة حسين المسلم الذي حثني على المشاركة وتسجيل رقم قياسي جديد في الأولمبياد. يجب أن أثني على مجهودات وزيرة الشباب ورياضة التونسية التي تدخلت وحرصت على تقديم الدعم لي وتجاوز مختلف المشاكل السابقة وأيضا رئيس اللجنة الأولمبية التونسية محرز بوصيان".

شارك: