المغرب والبرتغال وإسبانيا: "سنقدّم أفضل مونديال في التاريخ"

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-05 01:48
رؤساء اتحادات إسبانيا والبرتغال والمغرب (Facebook/RFEF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتطلع الاتحاد الإسباني لكرة القدم إلى تنظيم نسخة "غير مسبوقة" من نهائيات كأس العالم، حينما يستضيفها برفقة شريكيه في التنظيم، المغربي والبرتغالي صيف العام 2030، بعدما أعلن الاتحاد الدولي "فيفا"، اليوم الأربعاء، عن الملف الثلاثي المشترك كمرشحٍ وحيدٍ لاحتضان الحدث الرياضي الكبير.

وأكّد الاتحاد الإسباني في بيان له أنّ مونديال 2030 سيكون نسخة "لا تُنسى" وستحتفي بالتنوع الحضاري وبالتاريخي، وتابع: "البطولة ستتميز بالشغف الكبير الذي يُوحّد الدول الثلاثة، إسبانيا والبرتغال والمغرب، وتكون نسخةً للاحتفاء بالتاريخ المشترك بين الدول الثلاثة".

وقال الاتحاد الإسباني: "حان الوقت لتنظيم أفضل كأس عالم على الإطلاق"، مردفًا: "قرار الاتحاد الدولي اليوم، يؤكّد ثقته في العمل الذي أنجزناه لحد الآن، وفي حالة الاحترافية والكفاءة التي أظهرتها كل دولة من الدول الثلاثة في حسن التخطيط لإنجاح حدث بحجم المونديال"، مؤكدًا أيضًا أنّ "إسبانيا والبرتغال والمغرب يستجيبون إلى المتطلبات اللازمة والطموح الكفيل بالإعداد لأفضل نسخة على الإطلاق".

بيدرو روشا: "سننظّم أفضل نسخة في التاريخ"

من جانبه، أكّد بيدرو روشا، الرئيس المؤقت للاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم، في البيان ذاته: "كان لدينا أمل في إعادة كأس العالم إلى إسبانيا، بعد مرور 50 سنة عن تنظيمها. مع البرتغال والمغرب سننظّم أفضل كأس عالم في التاريخ".

فرناندو غوميز: "3 بلدان شغوفة بالكرة"

أمّا فرناندو غوميز، رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، فأبدى ارتياحه الشديد لقرار الاتحاد الدولي، قائلاً: "نحن والمغرب وإسبانيا، لدينا شغف كبير بكرة القدم، التي تعتبر القلب النابض بالحياة لدى الشعوب، كما تمتلك الخبرة التنظيمية الكبيرة، والقدرة على الابتكار، ما سيمكنها-دون شك- من ترك بصماتها على نسخة مونديال 2030".

لقجع: "سنقدّم مستوى جديدًا في التنظيم"

من جانبه، قال فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم: "إنها لحظة مهمة في تاريخ المغرب. إنجاز كبير تحت قيادة الملك محمد السادس".

وأردف: "الثقة التي وضعها مجتمع كرة القدم الدولي هي أساس مسؤولية نعي حجمها، ويشرّفنا أن نوحّد جهودنا مع البرتغال وإسبانيا لإعداد نسخة ستكون تاريخيةً، وستسهم في الدفع بالبطولة إلى مستوى جديد".

شارك: