المعد البدني للانس الفرنسي يفسر سبب ابتعاده عن منتخب تونس

2023-03-21 20:38
أيمن الجديد المعد البدني لمنتخب تونس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد الجهاز الفني للمنتخب التونسي طيلة الأشهر الماضية العديد من التحويرات والتغييرات، حتى وإن لم يتم الإعلان عنها رسميًا من طرف المدرب الأول لنسور قرطاج، جلال القادري، أو من الاتحاد التونسي الهيكل المشرف على اللعبة الشعبية الأولى في البلاد.

وتخلى المنتخب التونسي في وقت سابق عن ياسين الميكاري، الذي انضم إلى فريق الأهلي المصري، ويتولى حاليًا خطة محلل أداء إلى جانب المدير الفني الجديد السويسري مارسيل كولر.

وطرح غياب أيمن الجديد، المعد البدني المحترف في نادي لانس الفرنسي، العديد من التساؤلات لدى المتابعين لشؤون المنتخب المصنف 30 عالميًا؛ إذ تم التعاقد معه في مارس/ آذار 2022، للحضور في المعسكرات والمشاركة مع الفريق الوطني خلال مختلف الاستحقاقات الدولية، لكنه تغيب فيما بعد عن السفر مع منتخب تونس إلى المشاركة في دورة "كيرين كاب" الدولية الودية التي أقيمت في اليابان في حزيران/ يونيو من العام الماضي، ثم لم يسجل حضوره في مشاركة تونس المونديالية في قطر، وتواصل غيابه خلال المعسكر الحالي والخاص بالمواجهتين ضد ليبيا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023. 

وتواصل موقع "winwin"، اليوم الثلاثاء، مع الجديدي لمعرفة أسباب غيابه عن المعسكرات الأخيرة لمنتخب تونس، ليجيب قائلًا: "للآسف لم يعد من الممكن بالنسبة لي الحضور في معسكرات المنتخب؛ بسبب عقدي مع فريقي لانس الفرنسي".

وختم حديثه: "كان الاتفاق في البداية يتمثل في الاقتصار على مشاركتي في المعسكرات والبطولات التي يخوضها منتخب تونس بالتوازي مع عملي في فرنسا، ولكن فريق لانس طلب مني التركيز على عملي في الفريق، وبالتالي أصبح غير ممكن التحاقي بالمنتخب التونسي واقتصر حضوري على مناسبة وحيدة كانت بمناسبة الدور الفاصل لتصفيات كأس العالم ضد مالي في مارس 2022".

شارك: