المعتصم المصراتي أول ليبي يتأهل إلى مجموعات أبطال أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-30 19:44
المعتصم بالله علي نجم المنتخب الليبي (Facebook/SCBraga)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات المحترف المعتصم المصراتي، أول لاعب ليبي يضمن التأهل إلى مجموعات دوري أبطال أوروبا (2023-24)، بعد أن حجز فريقه سبورتينغ براغا البرتغالي، مقعده في دور المجموعات بنجاح.

وعاد سبورتينغ براغا البرتغالي بالانتصار من عقر دار باناثينايكوس اليوناني في اللقاء الذي احتضنه الملعب الأولمبي أمس الثلاثاء في أثينا، بهدف نظيف، ليؤكد بذلك جدارته ببطاقة التأهل، وذلك بعد انتصاره في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي وسط أنصاره (2-1)،ليعود سبورتينغ براغا للمشاركة في دور مجموعات أوروبا بعد غياب 10 أعوام كاملة.

وقدّم المصراتي مستويات مميزة للغاية هذا الموسم برفقة براغا، وهو من أفضل لاعبي الوسط بالبطولة البرتغالية ،حيث يخوض رابع مواسمه مع الفريق، وهو يشارك بانتظام في المباريات من دون مشاكل تُذكر، وبات أحد العناصر الأساسية التي لا غنى عنها في صفوف النادي.

أرقام في مسيرة المصراتي

بدأ مسيرته مع نادي الاتحاد الليبي عام 2013، ثم انضم إلى نادي فيتوريا غيماريش البرتغالي الثاني عام 2017 كخطوة مبدئية، إلّا أنه كافح لإثبات ذاته في الفريق الثاني؛ حتى جعل هذه الخطوة دائمة في وقت لاحق، وتم تثبيته في الفريق الأول في 2019.

قضى الموسم التالي معارًا إلى الفريق البرتغالي ريو آفي. وفي بداية الموسم 20-21 انتقل إلى سبورتينغ براغا، وفي أبريل/نيسان من نفس العام تحصّل المصراتي على جائزة أفضل لاعب وسط لشهر فبراير/شباط في الدوري البرتغالي والمقدّمة من رابطة الأندية المنظمة للمسابقة.

شارك المصراتي أساسيًّا لأول مرة مع منتخب ليبيا في عام 2014 وهو في سن 18 بعد أن اكتشفه المدرب الإسباني، خافيير كليمنتي، حيث استدعاه إلى المنتخب الليبي الأول ضد إثيوبيا ضمن كأس الأمم الأفريقية وتُوّج مع فرسان المتوسط بلقب أمم أفريقيا للاعبين المحليين في جنوب أفريقيا 2014.

شارك: