المصري مصطفى محمد "هدّاف ديربيات اسطنبول" بالتخصص

2021-06-08 09:01
مصطفى محمد محتفلًا بهدفه ضد فناربخشة بديربي اسطنبول (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد الدولي المصري مصطفى محمد فريقه غالاتاسراي إلى انتزاع صدارة الدوري التركي لكرة القدم "سوبر ليغ" من براثن فناربخشة، بعد أن سجّل هدف الفوز في ديربي اسطنبول السبت.

وأحرز محمد (23 عامًا) هدف المباراة الوحيد بالدقيقة 54 إثر تمريرة سحرية من زميله إيمري كيلينك، ليرفع رصيد فريقه إلى 48 نقطة في صدارة لائحة المسابقة بفارق الأهداف عن فناربخشة.

وسجّل نجم الزمالك المصري السابق، للمباراة الثانية تواليًا رفقة غالاتاسراي، بعد أن أحرز هدفًا من علامة الجزاء في اللقاء الأول أمام باشاكشهير يوم الثلاثاء الماضي في مباراة الفوز 3-0.

وعاد محمد هذا الأسبوع ليسجّل في المباراة الأشهر على مستوى البلاد وهي "ديربي اسطنبول الكبير" بين أنجح فريقين في تاريخ الكرة التركية وأحد أعنف وأقوى ديربيات كرة القدم في أوروبا.
 

المهاجم المصري الموهوب نجح في تسجيل هدفين متتاليين بديربيات اسطنبول، باعتبار فريق باشاكشهير ينتمي إلى مدينة اسطنبول بالفعل، لتكون انطلاقة محمد مع غالاتاسراي مُغلّفة بطابع خاص، طابعِ الديربي.


وأشاد رئيس النادي، مصطفى غنكيز، بمؤهلات وقدرات محمد معتبرًا إياه أحد أفضل المواهب في الكرة الإفريقية، ووصفه باللاعب "الدبابة"، مُشيرًا إلى أن الزمالك كان مُحقًا في طلباته المادية المرتفعة.

أمّا المدرب الأسطوري للكرة التركية، فاتح تيريم، الذي يشرف حاليًا على غالاتاسراي، فقد قال عقب لقاء باشاكشهير: "يتمتع بالموهبة، وأظهر أنه سيكون مفيدًا لنا. لا يزال أمامه الكثير ليتعلمه بالنظر إلى صغر عمره".. وتحدثت وسائل إعلام تركية أن تيريم خطف محمد قبل فناربخشة الذي كان أول من تابع اللاعب المصري في الأساس، وطلب الرئيس علي كوتش من المدير الرياضي ضمه، قبل أن يتفاجأوا بتحرك غالاتاسراي.

وانفجرت منصات التواصل الاجتماعي في تركيا إثر هدف مصطفى محمد في ديربي اسطنبول، ونال إشادات واسعة من قبل مشجعي الفريق الأصفر والأحمر، الذين تداولوا لقطاته وأهدافه بشكل موسّع، وبالأخص في "تويتر"، إذ بات ترند مصطفى محمد الرقم 9 في تركيا حاليًا.
 


هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في هذه القناة https://t.me/winwinsports لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: