المصري حمدي فتحي يرفع سقف طموحاته مع الوكرة

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-06 23:28
المصري حمدي فتحي المحترف الجديد لنادي الوكرة القطري (Twitter/alwakrah_sc)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أكد المصري حمدي فتحي أنه سيسعى لقيادة فريقه الجديد الوكرة القطري إلى لقب الدوري المحلي لكرة القدم، وذلك بعد أن قدّمه النادي رسميًّا الخميس في مؤتمر صحفي في الدوحة قادمًا من الأهلي المصري.

وكشف فتحي الذي انضمّ بعقدٍ حتى عام 2027 لوكالة فرانس برس عن طموحاته بمساعدة ناديه في المنافسة على دوري نجوم QNB الموسم المقبل، وضمان التأهل إلى الأدوار الإقصائية في دوري أبطال آسيا التي يخوض النادي الجنوبي دورها التمهيدي.

الوكرة ينير فندق الشعلة ترحيبًا بانضمام المصري حمدي فتحي

وقال متوسط ميدان المنتخب المصري إنّ خوضه شخصيًّا مباريات عدة في قطر سواء مع المنتخب أو الأهلي أسهم بشكل كبير في تقبّله الانتقال إلى الدوري القطري خصوصًا "في ظل وجود جالية مصرية كبيرة في قطر، واستضافة البلاد لأحداث رياضية ضخمة على غرار بطولة كأس العالم العام الماضي".

ولم يُكشف عن القيمة المادية لصفقة انتقال فتحي؛ إنما أكدت تقارير إعلامية أنها بلغت 3 ملايين و250 ألف دولار إضافة إلى 500 ألف دولار يحصل عليها النادي المصري من امتيازات عن عدد المشاركات والأهداف التي سيسجّلها اللاعب، فضلًا عن 20% من قيمة إعادة بيعه.

وأحرز فتحي (28 عامًا و29 مباراة دولية) الذي انتقل إلى النادي الأهلي قادمًا من إنبي عام 2019، العديد من البطولات مع بطل أفريقيا، أبرزها بطولة الدوري وكأس مصر مرتين، إضافة إلى ثلاثة ألقاب في دوري أبطال أفريقيا وبرونزيتين في كأس العالم للأندية.

واحتلّ الوكرة الذي أحرز لقب الدوري القطري مرتين (1998-1999، و2000-2001)، المركز الرابع الموسم الماضي، ما منحه حق المشاركة في الدور التمهيدي لمسابقة دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.

وانضمّ فتحي إلى 6 محترفين في الوكرة حاليًا وهم: الجزائري محمد بن يطو، الأنغولي جاسينتو موندو دالا، البرازيلي لوكاس مينديش، الأسترالي ترنت ساينسبري، فضلًا عن اثنين من اللاعبين تحت 21 عامًا، وهما المغربي أيوب عسّال والأردني عمر صلاح.

ومن المقرّر أن يخوض النادي الجنوبي معسكره التدريبي في إسبانيا خلال الفترة الممتدة من 16 إلى 31 يوليو/ تموز الجاري.

وكان الاتحاد القطري لكرة القدم قد أعلن عن رفع عدد اللاعبين المحترفين خلال الموسم الكروي 2023-2024 من 5 محترفين إلى 7، من بينهم اثنان من مواليد 2002 وما بعد.

شارك: