المسابقات تمهد الطريق للمريخ والهلال للفوز بلقب كأس السودان

2021-07-22 15:49
لقطة من مباراة بين الهلال والمريخ (alhilal/Facebook)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يخوض ناديا المريخ والهلال اختبارات سهلة في بطولة كأس السودان، عندما يلتقى المريخ مضيفه نادي الساهر في مدينة نيالا يوم السبت 24 يوليو/ تموز، ويحل الهلال ضيفا على نادي حيدوب بمدينة النهود الأحد المقبل.

ولا تحمل الأندية التي تأهلت لثمن النهائي تاريخا كبيرا، مقارنة بعملاقي الكرة السودانية، كما عبدت اللجنة المنظمة الطريق للناديين للوصول للنهائي، بعد أن أعلنت أن قرعة ربع النهائي ستكون موجهة، إذ لن يلتقي الهلال والمريخ في حال تأهلهما. 

وحذر ريكاردو فورموسيني، المدير الفني لنادي الهلال، من الاستهتار بمنافسهم في ثمن النهائي، موضحا أن فريقه سيخوض المباراة بقوة، وأنه يثق بشدة في قدرة نجوم الفريق على التأهل، مؤكدا احترامه للمنافس.  

هدف رائع لفريق الهلال

ومن جانبه وصف إبراهومه، مدرب المريخ، مباريات الكأس بالصعبة، مبينا أن المفاجآت تكون حاضرة فيها، مؤكداً في الوقت ذاته ضرورة تقديم أداء مميز في مباراتهم أمام الساهر نيالا.

أهداف مباراة المريخ والشرطة

من الفريق الأكثر تتويجا ببطولة كأس السودان؟

ألغيت البطولة في العامين الماضيين بسبب الثورة وجائحة "كورونا"، وشهدت في عام 2017 مفاجأة من العيار الثقيل بتتويج نادي الأهلي شندي باللقب بعد أن أطاح بالمريخ في نصف النهائي، وتفوق على الهلال في النهائي.  

ويعد حامل اللقب المريخ الأكثر تتويجا ببطولة الكأس، ويحمل الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بها برصيد 15 لقبا مقابل 7 ألقاب لغريمه الهلال الذي يتفوق في الدوري برصيد 16 لقبا مقابل 14 لقبا للنادي الأحمر.

شارك: