المريخ والهلال يضعان اتحاد الكرة السوداني في مأزق محرج

2022-02-01 22:17
المريخ السوداني يشارك في دوري أبطال إفريقيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وضع المريخ والهلال، اتحاد الكرة السوداني في مأزق محرج بإصرار مجلس إدارة نادي المريخ على استمرار معسكره التحضيري بالعاصمة المصرية القاهرة، وعدم خوض مباراتيه في بطولة الدوري السوداني الممتاز المقررتين يومي 8 و11 فبراير/ شباط الجاري، أمام الخرطوم الوطني وهلال الساحل.

ويوجد نادي الهلال في جنوب إفريقيا لإقامة معسكر تحضيري قبل مواجهة الفريق المحلي صن داونز يوم 12 فبراير/ شباط في الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال إفريقيا 2022.

وبذلك لن يتمكن قطبا الكرة في السودان من خوض مبارياتهما في الدوري السوداني خلال شهر فبراير، في الوقت الذي يسابق فيه اتحاد الكرة الزمن لإكمال موسمه في التاريخ المحدد بعد سلسلة تأجيلات.

المريخ يستقر على خوض مبارياته بالقاهرة

 

واستقر المريخ على خوض مبارياته في بطولة دوري أبطال إفريقيا بالعاصمة المصرية القاهرة، وبحسب مصدر موثوق في النادي، فإن المعسكر الإعدادي سيستمر هناك، ولن يعود الفريق حتى يخوض مواجهته ضد الأهلي المصري يوم 5 مارس/ آذار المقبل.

وذكر ذات المصدر، الذي فضل عدم الإعلان عن اسمه، أن الفريق سيؤدي مباراتيه أمام صن داونز ومواطنه الهلال يومي 18 و25 فبراير بالقاهرة، ولن يعود إلى السودان خلال تلك الفترة من أجل خوض المباريات المحلية المقررة في الدوري.

اتحاد الكرة السوداني يوضح موقفه من الأزمة

 

وكشف طارق عطا رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد السوداني، في حديث خاص لـ winwin، أن المريخ لم يخاطب الاتحاد حتى الآن بشأن تأجيل بعض مبارياته في مسابقة الدوري، مؤكدا أن اتحاد الكرة سيواجه مشكلة حقيقية بعدم قدرته على إنهاء موسمه الرياضي قبل الموعد المحدد لتسمية الأندية التي ستشارك في النسخة المقبلة من دوري الأبطال.

وبيّن عطا أن الاتحاد سيضطر لتسمية الأندية بناء على نتيجة مرحلة الذهاب من مسابقة الدوري، حيث نبه إلى المعاناة المرتقبة التي ستحدث جراء تأجيل مباريات المريخ والهلال لمشاركتهما في دوري أبطال إفريقيا.

شارك: