المدعي العام الإسباني يوجه تهمة "الاعتداء الجنسي" لروبياليس

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-28 16:43
لويس روبياليس تم إيقافه مؤقتًا بواسطة اللجنة التأديبية في الاتحاد الدولي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن المدعي العام الإسباني الاثنين أنه سيفتح تحقيقًا أوليًا في مزاعم "اعتداء جنسي" بشأن قضية القبلة القسرية لرئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس، الموقوف موقتا من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لإحدى اللاعبات خلال تتويج إسبانيا بمونديال السيدات.

وستفتح النيابة العامة تحقيقًا في "وقائع قد تشكل جريمة اعتداء جنسي"، وفقًا لما أوضح مكتب المدعي العام في بيان صحافي أُرسل إلى وكالة فرانس برس، داعيًا جينيفر هيرموسو التي قام روبياليس بتقبيلها للتواصل مع النيابة العامة "في غضون 15 يوماً" لكي "يتم إعلامها بحقوقها كضحية" و"لتقديم شكوى" إذا لزم الأمر.

ويأتي ذلك بعد أن أشارت تقارير صحفية إلى وجود إمكانية لإيقاف الاتحاد الإسباني لكرة القدم، والذي تم إيقافه عن تأدية مهامه، بموجب قرار صدر عن اللجنة التأديبية بالاتحاد الدولي للعبة "فيفا".

ووفقًا لما أورده الموقع الإلكتروني لإذاعة "أوندا سيرو" الإسبانية، فإن الأمين العام للاتحاد الإسباني لكرة القدم، أندريو كامبس، طلب من الاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا" اتخاذ إجراء دفاعي عن روبياليس، بعد إظهار الحكومة الإسبانية سعيًا لافتًا للتخلص من الرئيس الموقوف؛ سواء عن طريق دفعه للاستقالة، أو تهديده بالإقالة.

وحسب المصدر نفسه، فإن كامبس يستهدف أن يهدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الحكومة الإسبانية بإمكانية إيقاف الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وحسب ما ورد، فإن إيقاف الاتحاد الإسباني سيعني تجميد مشاركة المنتخبات والأندية الإسبانية في البطولات الأوروبية المختلفة، على غرار دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، ودوري المؤتمر، بالإضافة إلى تصفيات ونهائيات كأس الأمم الأوروبية.

ولم يبت الاتحاد الأوروبي في شكوى كامبس حتى الآن، ويمكن لرئيس الاتحاد الإسباني المؤقت، بيدرو روشا، أن يُبقي على الشكوى أو يسحبها، كما يملك روشا القدرة على الإطاحة بالأمين العام كامبس.

يُذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عمد لإيقاف روبياليس، بعدما رفض الأخير التقدم باستقالته، على خلفية تقبيله لاعبة منتخب إسبانيا للسيدات، جيني هيرموسو، خلال مراسم تتويج الفريق بلقب كأس العالم 2023.

شارك: