الليبي المصراتي يستعد لظهور تاريخي مع براغا في دوري الأبطال

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-19 17:07
من تدريبات النجم الليبي المعتصم المصراتي مع نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي (Facebook/SCBragaOficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات الدولي الليبي المعتصم المصراتي جاهزًا لخوض أولى مبارياته مع سبورتينغ براغا البرتغالي، أمام نابولي الإيطالي عندما يلتقي الفريقان غدًا الأربعاء في الجولة الافتتاحية للمجموعة الأولى في بطولة دوري أبطال أوروبا  النسخة الجديدة 2023-2024.

وعاد براغا إلى دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 11 عامًا بعد موسم استثنائي في الدوري البرتغالي تحت قيادة المدرب البرتغالي العائد أرتور جورج. وتعتبر المجموعة الأولى واحدةً من أقوى مجموعات البطولة، خاصًة أنها تضم كلًا من ريال مدريد الإسباني ويونيون برلين الألماني.

وسيكون المصراتي نجم خط الوسط في صفوف النادي البرتغالي، مع حدثٍ تاريخيّ محلي عندما يشارك في المباراة، حيث سيكون أول لاعب ليبي يشارك في مجموعات دوري أبطال أوروبا.

وكان المصراتي على وشك الانتقال إلى صفوف مارسيليا الفرنسي في الانتقالات الصيفية الماضية، غير أنّه فضّل البقاء في البرتغال من أجل خوض المسابقة الأوروبية، وعن ذلك قال النجم الليبي في تصريحات صحفية: "أريد اللعب في دوري أبطال أوروبا مع براغا، ولم يسبق لي أن لعبت في مجموعات أوروبا وأعتقد أن الأمر أصعب من كأس العالم".

وأضاف المصراتي: "عرض مارسيليا الفرنسي كان جيدًا جدًا ،ولو كنت أعطي الأولوية للمال لكنت سأقبل العرض؛ لكن لا يزال بإمكاني كسب المال؛ لكن قد لا تُتاح لي فرصة اللعب في دوري أبطال أوروبا مرة أخرى".

ويعيش المعتصم المصراتي على وقع فاجعة الفيضانات التي أودت بحياة آلاف الليبيين في مدينة درنة، وأعرب اللاعب عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي عن مشاطرته آلام الشعب الليبي وعن تضامنه معه في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وقدّم المصراتي مستويات مميزة للغاية هذا الموسم برفقة براغا، وهو من أفضل لاعبي الوسط بالبطولة البرتغالية، حيث يخوض رابع مواسمه مع الفريق، وهو يشارك بانتظام في المباريات من دون مشاكل تُذكر، وبات أحد العناصر الأساسية التي لا غنى عنها في صفوف النادي.

أرقام في مسيرة المصراتي

بدأ مسيرته مع نادي الاتحاد الليبي عام 2013، ثم انضم إلى نادي فيتوريا غيماريش البرتغالي الثاني عام 2017 كخطوة مبدئية، إلّا أنه كافح لإثبات ذاته في الفريق الثاني؛ حتى جعل هذه الخطوة نهائية في وقت لاحق، وتم تثبيته في الفريق الأول في 2019.

قضى الموسم التالي معارًا إلى الفريق البرتغالي ريو آفي. وفي بداية الموسم 20-21 انتقل إلى سبورتينغ براغا، وفي أبريل/نيسان من نفس العام تحصّل المصراتي على جائزة أفضل لاعب وسط لشهر فبراير/شباط في الدوري البرتغالي والمقدّمة من رابطة الأندية المنظمة للمسابقة.

شارك المصراتي أساسيًّا لأول مرة مع منتخب ليبيا في عام 2014 وهو في سن 18، بعد أن اكتشفه المدرب الإسباني، خافيير كليمنتي، حيث استدعاه إلى المنتخب الليبي الأول ضد إثيوبيا ضمن كأس الأمم الأفريقية وتُوّج مع فرسان المتوسط بلقب أمم أفريقيا للاعبين المحليين في جنوب أفريقيا 2014.

شارك: