الليبي التاجوري يكتب التاريخ ويحصد الدوري الأمريكي للمحترفين

2021-12-12 13:43
أرشيفية- الليبي إسماعيل التاجوري يصبح أول لاعب عربي يُتوج ببطولة الدوري الأمريكي للمحترفين (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبح الجناح الليبي إسماعيل التاجوري أول لاعب عربي ينجح في التتويج بكأس الدوري الأمريكي للمحترفين لكرة القدم، بعدما أسهم في حصد فريقه نيويورك سيتي للقب للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على بورتلاند تيمبرز (2-4) بركلات الترجيح، في المباراة النهائية لموسم البطولة 2021.


وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدف لمثله، حيث تقدم المهاجم الأرجنتيني فالنتين كاستيلانوس بهدف لنيويورك سيتي في الدقيقة الـ41، وأدرك المهاجم التشيلي فيليبي مورا التعادل لبورتلاند في الوقت بدل الضائع، واحتكم الفريقان لوقت إضافي لكنه لم يشهد أي جديد، لتكون كلمة الفصل عبر ركلات الترجيح التي حسمها نيويورك لصالحه.

وشارك إسماعيل التاجوري في المواجهة النهائية بديلا عند الدقيقة الـ80 من عمر المباراة، وإحصائيا، شارك الدولي الليبي هذا الموسم مع نيويورك سيتي في 27 مباراة مُسجلا سبعة أهداف، استنادا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شاهد.. ملخص مباراة بورتلاند تيمبرز ونيويورك سيتي في نهائي الدوري الأمريكي للمحترفين


ومنذ أن انضم التاجوري (27 عاما)، الذي يحمل الجنسيتين الليبية والنمساوية، إلى نيويورك سيتي قادمًا من فريق أوستريا فيينا النمساوي في يناير/ كانون الثاني 2018، بزغ نجمه وبات أكثر توهجا وتألقا، ليسجل ما يزيد عن 30 هدفا في مشواره مع النادي الأمريكي.

شارك: