اللاعب الأضخم في كرة القدم يستعد للاعتزال

2022-05-21 19:47
أديبايو أكينفينوا لاعب وايكومب واندررز يبلغ من العمر 40 عامًا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مهاجم فريق وايكومب واندررز، الإنجليزي أديبايو أكينفينوا، أنه سيعتزل كرة القدم بنهاية الموسم الحالي 2021-22، حيث أعلن عن قراره قبل خوض مباراته الأخيرة في مسيرته ضد سندرلاند، السبت 21 مايو/ آيار، في نهائي تصفيات دوري البطولة الإنجليزية "تشامبيونشيب".

وانتهت المواجهة بفوز سندرلاند بنتيجة 2-0 في مباراة مثيرة استضافها ملعب "ويمبلي" ودارت أمام 90 ألف متفرج، ليعود الفريق العريق رسميًّا إلى دوري البطولة الإنجليزية "تشامبيونشيب". 

ويحظى أكينفينوا بشهرة كبيرة في عالم كرة القدم؛ نظرًا لبنيته الجسمانية الضخمة، وقد أكد اللاعب في تصريحاته عبر صحيفة "ذا غارديان" البريطانية أنه لم تكن لديه مسيرة سهلة في إنجلترا، لا سيما بسبب قوته البدنية الرهيبة.

وقال اللاعب ذو الـ 40 عامًا: "الكثيرون ينظرون لي على أنني مثل المصارع أو لاعب راغبي. أردت أن يعرف الناس أن أقوى شيء لدينا هو عقولنا، وإذا كنا نؤمن بها؛ فيمكننا تحقيق أي شيء".

وأضاف ذو الأصول النيجيرية: "العقل عنصر قوي. حين يتفق الناس على قول شيء ما؛ لا يعني -بالضرورة- أنه شيء صحيح. قِيل لي إنني أكبر من أن ألعب كرة القدم، وها أنا ألعب اللعبة منذ 22 عامًا. لستُ بحاجة إلى اعترافِ أحد".

وتابع: "لم أكن لاعب كرة القدم النموذجية، وأنا أعلم ذلك عندما أشاهد نفسي على التلفاز وفي المِرآة؛ لكن في نفس الوقت أشعر بالراحة وأعرف نقاط قوتي".

وأوضح أكينفينوا أن الوقت قد حان لإعلان الاعتزال بنهاية الموسم الحالي، بعد مسيرة طويلة لعب خلالها أكثر من 690 مباراة، وأحرز فيها 220 هدفًا وقدَّم 96 تمريرة حاسمة.

ويصل وزن أكينفينوا إلى 105 كيلوغرامات، ويبلغ طوله 1.85 مترًا، وقد تمكن المهاجم الإنجليزي من صُنع اسم لنفسه في كرة القدم، على الرغم من مسيرته التي قضاها بشكل أساسي بين الدرجتين الثالثة والرابعة في إنجلترا، والتي تخللتها فترات في ليتوانيا وويلز.

شارك: