اللاعبون المغاربة يبحثون عن التألق في الدوري السعودي

2021-06-08 09:01
تجربة حمد الله تلهم اللاعبين المغاربة (Getty)
Source
+ الخط -

بعد أسبوع من افتتاح الدوري السعودي الممتاز، لازالت أصداء مشاركة اللاعبين المغاربة المحترفين بالجولة الأولى والثانية من المنافسات المحلية، تأخذ حيزا هاما بالإعلام السعودي ومعه الشارع الرياضي، بعد أن حملت مرحلة الانتقالات معها طيورا مهاجرة  جديدة من الدوري المغربي  نحو الدوري السعودي.

ومن بين المحترفين الأجانب الذين كان لهم نصيب من المتابعة الخاصة، بعد أول ظهور بالموسم الكروي، اللاعبون المغاربة الذين ارتفعت تمثيليتهم داخل الأندية السعودية بالدوري الممتاز،  إلى 14 لاعبا، علما أن الميركاتو الصيفي سيُغلق أبوابه رسميا في 25 أكتوبر/تشرين الأول.


أزارو "المزعج"

بمغادرته رسميا لقلعة الأهلي المصري، اختار وليد أزارو إتمام مشواره رفقة الاتفاق السعودي، رغم المشاكل التي ظهرت في علاقة الطرفين، بخصوص بنود عقد الإعارة الذي ربط اللاعب بالنادي للأشهر الستة الأخيرة، قبل أن تعود إدارة النادي للتشبث بخدماته والتوقيع له بشكل نهائي، بداية من موسم 2020/2021.

أزارو "المزعج" كما يحلو للأنصار تلقيبه، افتتح مشاركته مع الاتفاق من دكة البدلاء، وساهم في تحقيق الفوز أمام إتحاد جدة، بأول مباراة للمجموعة خلال الموسم الكروي. الوجه الذي ظهر به أزارو في اللقاء الافتتاحي للاتفاق السعودي، كان كفيلاً بطي صفحة سوء التفاهم مع إدارة ناديه، وأنسى الجماهير رفض اللاعب إتمام الموسم السابق، بسبب المستجدات التي حملتها "كورونا" والتوقف الطويل للمنافسات الكروية.

وليد أزارو، اللاعب السابق في صفوف الدفاع الحسني الجديدي، وفي 16 دقيقة شارك خلالها في لقاء الاتفاق والاتحاد، تمكن من اقتناص ركلتي جزاء لصالح ناديه، الذي حقق أول 3 نقاط في مشواره بالدوري.

إدريس فتوحي يبحث عن التألق

بواقع 3 مباريات فقط، أنهى إدريس فتوحي، عميد المنتخب الوطني المغربي الأولمبي السابق، تجربته مع نادي الحزم السعودي، ليبدأ مغامرة جديدة خلال الموسم الكروي الجاري، بقميص نادي أهلي جدة، بعد مروره بتجارب خليجية في كل من الإمارات، وقطر، وصولاً إلى الدوري السعودي.

حسن عبد القادر، واحد من النقاد الرياضيين في السعودية، تحدث عن مشاركة إدريس الفتوحي، الخميس، أمام الباطن، مشيراً إلى أن الوافد الجديد على صفوف المجموعة، أقنع بأداءه، وكان موفقا في تقديم أوراق اعتماده خلال المباراة التي حسمها الأهلي لصالحه، في انتظار قادم الاستحقاقات الكروية.

من جهته فتوحي، أبدى تفاؤله من تحقيق أهلي جدة للفوز في مباراتين متتاليتين، مشيراً إلى أنه يتطلع إلى أن المجموعة ستركز على نفسها دون النظر إلى نتائج باقي الخصوم، خصوصا وأن ثالث لقاء محلي لناديه سيكون أمام النصر، واحد من أبرز فرق الدوري، وهاته المرة لحساب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

باتنة وسعدان في أحسن الأحوال مع الفتح

بعد أن جمعهما فريق الفتح الرباطي الرباطي قبل سنوات، عاد الدوليان المغربيان مراد باتنة ومراد سعدان، للاجتماع في الدوري السعودي الممتاز، وهاته المرة رفقة نادي الفتح السعودي، كما كانا ضمن الترسانة الأساسية التي خاضت أولى الجولات وصعقت النصر في افتتاح الموسم الكروي.

مراد باتنة، الذي غادر الدوري الإماراتي بعد آخر تجربة مع الجزيرة، تعرف على الأجواء الجديدة في السعودية قبل شهر فقط، ليكون ضمن 11 لاعباً أساسيا بأول مواجهة أمام النصر رفقة زميله المغربي الثاني سعدان، الذي يمضي موسمه الثاني توالياً مع الفريق.

وحظي باتنة، بإشادة كبيرة من طرف جماهير ناديه التي تفاعلت مع حضوره الأول عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل إيجابي، خصوصا بعد مخاوف عدم اندماجه، ومروره بفترة طويلة دون تنافسية، بسبب مشاكل مع ناديه السابق، أوصلت الطرفين إلى طرق أبواب المحكمة الرياضية الدولية.


غياب حمد الله والنكسة!

غاب عبد الرزاق حمد الله، مهاجم النصر السعودي، عن مبارتي  فريقه خلال الموسم الجاري، والتي سقط خلالها النصر تواليا أمام الفتح ثم التعاون، في بداية لم يكن يتوقعها أشد المتشائمين. وفي وقت كانت الجماهير تنتظر عودة الهداف، منحت إدارة النصر السعودي عطلة استثنائية للاعب، قبل الالتحاق، الأربعاء الماضي، بالعاصمة الرياضي، للخضوع لفترة حجر قصيرة، بناءً على البروتوكول الصحي المتبع في المملكة، بالنسبة للوافدين.

وينتظر أن يكون ظهور عبد الرزاق حمد الله في 27 أكتوبر/تشرين الأول، عبر بوابة نصف نهائي كأس الحرمين الشريفين، وهي المسابقة التي يراهن عليه النصر لإيجاد الطريق الصحيح صوب الانطلاقة، بعد أن أربكت النتائج الأولى إدارة النادي، وزادت من المشاكل التي عاشها منذ فترة.

من جهة أخرى، نور الدين أمرابط، ثاني دولي مغربي في صفوف النصر السعودي، زاد من متاعب ناديه، بسبب تداعيات الإصابة التي عاودته مجدداً، وغيبته عن اللقاء المحلي الأخير، في انتظار الكشف عن مستجدات عودته إلى الملاعب.

وسبق للاعب أن غاب قبل أسبوعين عن معسكر للمنتخب الوطني المغربي، لذات السبب، إذ فضل المدرب وحيد حاليلوزيتش، الاستعانة بأسماء أخرى، منح اللاعب فرصة للراحة وإعادة التأهيل، مع النصر.

شارك: