اللاعبون الأجانب لدوري روشن يتألقون مع منتخبات بلادهم

2023-03-26 00:26
أحمد حجازي لاعب المنتخب المصري وفريق الاتحاد السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل المحترفون الأجانب في صفوف فرق مسابقة دوري روشن السعودي، تألقهم رفقة منتخبات بلادهم، بعد المشاركة في مباريات التوقف الدولية، سواء أكانت رسمية أو ودية، التي جرت مساء يوم الجمعة.

وحقق 7 لاعبين من أصل 10 لاعبين أجانب في مسابقة الدوري السعودي الفوز مع منتخبات بلادهم، فيما تعادل لاعبان وخسر لاعب خلال المباريات التي أقيمت الجمعة في الملاعب الآسيوية والأوروبية والأفريقية ضمن "أيام فيفا".

وشارك اللاعبون العشرة الذين ينشطون في الملاعب السعودية مع 9 منتخبات، حيث نجح 7 منهم في الفوز، وفي مقدمتهم الثنائي المصري المدافع أحمد حجازيولاعب خط الوسط طارق حامد، لاعبا الاتحاد، بعد انتصار منتخب بلادهما على مالاوي بنتيجة 2-0، ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا 2023.

وفي ذات التصفيات صنع الإيفواري غيسلان كونان، لاعب النصر، هدفا أسهم به في فوز منتخب بلاده على منتخب جزر القمر بنتيجة 3-1، ولم يختلف الأمر بالنسبة إلى الغيني ألفا سيميدو، لاعب الطائي، الذي حقق منتخبه مفاجأة من العيار الثقيل بالفوز على نيجيريا بهدف نظيف.

ومن جهة أخرى، أخفق حارس مرمى أبها، الكاميروني ديفيز إيباسي، في الحفاظ على شباكه نظيفة، واستقبل هدفا أمام ناميبيا في المواجهة التي انتهت بالتعادل (1-1)، وهو التعثر الوحيد للاعبين الأفارقة في ثالث جولات التصفيات التي اكتفى فيها الجزائري مصطفى زغبة، حارس مرمى ضمك، بمتابعة فوز منتخب بلاده "محاربي الصحراء"، على النيجر بنتيجة 2-1، من على دكة البدلاء.

وفي قارة أوروبا، شارك لاعب وجلس آخر على دكة البدلاء مع منتخبيهما، خلال مشوارهما بالتصفيات المؤهلة إلى "يورو 2024"؛ وهما المونتينغيري ميلان مياتوفيتش حارس مرمى العدالة، والسويدي روبين كوايسون لاعب الاتفاق، حيث حافظ الأول على نظافة شباكه ليقود منتخب بلاده إلى الفوز على بلغاريا بنتيجة 1-0، في حين ظل الثاني حبيسا لدكة البدلاء خلال المباراة التي خسرها منتخبه أمام بلجيكا بنتيجة 0-3.

وفي قارة آسيا، فاز لاعب وتعادل آخر ضمن مباراتين وديتين؛ إذ تمكن الأوزبكي جلال مشاريبوف، لاعب النصر، من الفوز رفقة منتخب بلاده أوزبكستان على نظيره المنتخب البوليفي، بنتيجة هدف نظيف، في حين أن الكوري الجنوبي كيم سيونغ غيو، حارس مرمى الشباب، تعادل رفقة منتخب بلاده كوريا الجنوبية مع كولومبيا بنتيجة 2-2.

شارك: