الكشف عن موعد ودية إسبانيا أمام الأردن استعدادًا للمونديال

2022-08-31 20:48
المنتخب الإسباني لكرة القدم يواجه الأردن استعدادًا لكأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "آس" الإسبانية، عن تاريخ إجراء المباراة الودية ومكانها لـ"الماتادور" أمام نظيره الأردني، استعدادًا لكأس العالم 2022، التي ستقام منافساتها خلال الفترة من 21 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين.

ووقعت إسبانيا في المجموعة الخامسة بقرعة دور مجموعات في مونديال قطر، إلى جانب كوستاريكا وألمانيا واليابان ضمن المجموعة الخامسة، بينما لم يتأهل منتخب الأردن إلى البطولة.

وأكدت ذات الصحيفة في تقرير لها الأربعاء 31 أغسطس/ آب، أن المنتخب الإسباني سيواجه نظيره الأردني، يوم 17 نوفمبر القادم، بالعاصمة الأردنية عمّان، قبل التنقل إلى الدوحة في اليوم التالي، أي قبل 48 ساعة فقط من انطلاق منافسات كأس العالم، علمًا أن عمَّان تبعد عن قطر نحو ساعتين ونصف بالطائرة.

وتنص لائحة المونديال على إمكانية لعب المنتخب الإسباني مباريات ودية في قطر منذ وصوله وحتى 5 أيام قبل خوض أولى مبارياته في دور المجموعات، ما عدا ذلك، لا يمكن بأي حال من الأحوال إقامة أي مباراة فوق ملاعب مونديال قطر.

وتنص لائحة المونديال أيضًا على ضرورة الحصول على تصريح من الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA" إذا رغب كلا المنتخبين في خوض المباراة على ملاعب جامعة قطر، ما جعل من الصعب خوض المباراة في قطر، وأدى إلى الاتفاق على خوضها في العاصمة الأردنية عمّان.

وكانت صحيفة "ماركا" الإسبانية أكدت في وقت سابق، أن هذا الخيار المتمثل في عدم السفر مباشرة إلى قطر، لا يحبذه إنريكي والجهاز الفني لمنتخب إسبانيا، إذ يجب على جميع المنتخبات الوصول إلى مقار إقامتها قبل 5 أيام من خوض مباراتها الأولى في كأس العالم 2022.

شارك: