الكشف عن مواعيد مباريات ربع نهائي كأس أمير قطر

2023-03-13 20:34
مجسم كأس أمير قطر (Twitter/QFA)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

كشف الاتحاد القطري لكرة القدم، اليوم الإثنين، عن مواعيد إقامة مباريات الدور ربع النهائي للنسخة الحادية والخمسين لبطولة كأس أمير قطر 2023.

وتأهلت ثمانية فرق إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمير قطر؛ وهي الدحيل والسد والعربي والسيلية والغرافة وأم صلال والشحانية ومعيذر.

ويفتتح العربي ومعيذر مواجهات هذا الدور في الثامن من أبريل/نيسان المقبل، عندما يلتقيان على استاد عبد الله بن خليفة، فيما يلعب الغرافة مع الشحانية في التاسع من الشهر نفسه على استاد جاسم بن حمد، ويلتقي الدحيل والسيلية على الملعب نفسه يوم 10 أبريل المقبل، على أن تختتم اللقاءات بمواجهة السد وأم صلال على استاد عبد الله بن خليفة يوم 11 من الشهر نفسه.

وكانت مباريات الدور ثمن النهائي قد شهدت تأهل الدحيل، حامل اللقب والمتوج بالكأس في أربع مناسبات، على حساب نظيره الخريطيات بفوزه عليه بهدف نظيف، كذلك نجح السد، أكثر الفرق تتويجًا بالكأس "18 لقبًا"، في العبور لربع النهائي بفوزه برباعية نظيفة على المرخية.

ونجح العربي الذي يعد ثاني أكثر المتوجين باللقب بثمانية ألقاب في عبور عقبة الشمال بثلاثية نظيفة، ليحذو حذو الغرافة، ثالث السجل الذهبي للبطولة بسبعة تتويجات، والذي سجل انتصارًا عريضًا على قطر برباعية لهدف.

وفجّر معيذر مفاجأة كبيرة بعد أن تمكن من إقصاء الأهلي، صاحب أول لقب لكأس الأمير في نسختها الأولى عام 1973 بتغلبه عليه بثلاثية لهدف، وأطاح الشحانية بالوكرة بفوزه عليه بركلات الترجيح (3-1) بعد التعادل بهدف لمثله، وبلغ السيلية ربع النهائي على حساب الريان المتوج باللقب في ست مناسبات، بفوزه عليه بهدفين لهدف، ونجح أم صلال في الوصول على حساب الخور متصدر ترتيب دوري الدرجة الثانية بفوزه عليه بهدف نظيف.

نتائج قرعة ربع نهائي كأس أمير قطر 2023

  • الدحيل X  السيلية
  • السد X أم صلال
  • العربي X معيذر
  • الغرافة X الشحانية
شارك: