الكشف عن مزايا عالمية في ملعب الهلال الجديد

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-03 10:48
الجماهير تترقب افتتاح ملعب نادي الهلال الجديد (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد رئيس هيئة الترفيه السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، أن هناك مزايا عالمية ستكون في ملعب الهلال الجديد "KINGDOM ARENA"، الذي يُنتظر افتتاحه مع نهاية شهر يناير/ كانون الثاني الجاري.

وقال آل الشيخ في تصريحاته عبر برنامج "أكشن مع وليد": "وصلت أجهزة تقنية ضوء الشمس البديل (الاصطناعي) من هولندا للحفاظ على زراعة ملعب الهلال الجديد، الذي سيُفتتح نهاية الشهر الحالي أمام إنتر ميامي في كأس موسم الرياض".

وتابع: "هناك العديد من الطلبات لمشاهدة مباريات كأس موسم الرياض، من دول كثيرة على غرار أمريكا واليابان والصين.. سيتمكن المشاهدون من خلف الشاشات، من الاستماع لحديث الحكم الرئيسي مع حكام غرفة الفيديو المساعد (VAR)".

وكشف رئيس هيئة الترفيه السعودية أنه تم البدء في تركيب أرضية الملعب، وأضاف: "زرعنا 3 ملاعب احتياط، وهناك مفاجآت في ملعب الهلال الجديد ستُذهل الجمهور بشدة، وإضاءته هي الأقوى، وستكون أعلى من كل ملاعب العالم بـ15%.. أحضرنا مخرجين متخصصين، والنقل سيكون بتقنية أعلى من 4K".

آل الشيخ: ناقشنا فكرة إنشاء ملاعب على غرار ملعب الهلال الجديد

وأشار آل الشيخ في مداخلته الهاتفية إلى أنه تم استخدام النقل الجوي لأرضية ملعب الهلال الجديد، رغم ارتفاع تكلفته، مُضيفًا: "لكن كل شيء يهون لإرضاء الجمهور السعودي، كما ناقشنا فكرة إنشاء ملاعب في مختلف مناطق المملكة، على غرار ملعب المملكة أرينا".

يُذكر أن الهلال يقدم مستويات رائعة خلال هذا الموسم، ويعتلي صدارة جدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 53 نقطة، بفارق 7 نقاط عن النصر الوصيف، كذلك استطاع الزعيم التأهل لنصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، وحجز بطاقة عبوره أيضًا إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.

شارك: