الكشف عن سبب فشل الاتحاد في التعاقد مع نبيل فقير

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-31 20:33
نبيل فقير لاعب نادي ريال بيتيس الإسباني (X/@_ActuFoot)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فشل نادي الاتحاد السعودي في التعاقد مع نبيل فقير لاعب نادي ريال بيتيس الإسباني، بعدما تفوق على منافسيه في دوري روشن، الهلال والنصر، في سباق التعاقد مع الدولي الفرنسي السابق.

وكان لاعب خط الوسط الفرنسي البالغ من العمر 30 عامًا قد توصل لاتفاق مع إدارة النمور بشأن الانضمام إلى الفريق في سوق الانتقالات الشتوية، مقابل حوالي 20 مليون يورو حسبما أفادت التقارير، إلا أن الصفقة لم تنجح.

وكشفت تقارير صحفية فرنسية، اليوم الأربعاء، عن السبب الحقيقي وراء تعثر انتقال نجم ريال بيتيس، رغم توصل الناديين لاتفاق نهائي أيضًا.

تعثر صفقتي فقير وجوتا

وتشير التقارير إلى أن السبب الرئيسي لتراجع الاتحاد عن ضم فقير هو جناح الفريق السعودي، الدولي البرتغالي جواو بيدرو نيفيز (جوتا)، بعد فشل إدارة الفريق في التخلص من اللاعب سواء على سبيل الإعارة أو بيعه نهائيًا.

جوتا يمنع الاتحاد من التعاقد مع نبيل فقير

أفاد الصحفي الفرنسي الشهير "Santi Aouna" أن الجناح الدولي البرتغالي جوتا، المنضم إلى صفوف الاتحاد في الصيف الماضي قادمًا من سلتيك، هو مَن منع الاتحاد من التعاقد مع نبيل فقير نجم ريال بيتيس.

ويرجع ذلك إلى حاجة الاتحاد للاستغناء عن أحد محترفيه الأجانب لإفساح المجال من أجل إضافة الوافد الجديد، وهو ما سعت إليه إدارة النادي في ميركاتو يناير، خاصةً أن النجم البرتغالي لم يحصل على فرصة كاملة مع الاتحاد بسبب قوانين الدوري السعودي.

وكان من المقرر أن ينضم جوتا (24 عامًا) إلى نادي وست هام يونايتد الإنجليزي، حيث توصل الطرفان إلى اتفاق نهائي وكان قريبًا من السفر لإكمال الكشف الطبي، قبل تعثر شيء ما بأوراق الانتقال في اللحظات الأخيرة، ونفاد فترة الانتقالات الشتوية بالسعودية.

وبذلك، سيستمر النجم الفرنسي مع ريال بيتيس في الفترة الحالية وحتى نهاية الموسم على الأقل، مع احتمالية عودة الأندية السعودية لمحاولة ضمه في الصيف، وفي المقابل، سيستمر جوتا مع الاتحاد.

وبعيدًا عن التعاقد مع نبيل فقير في انتقالات يناير، أعلن الاتحاد عبر حسابه الرسمي عن تعاقده مع كلٍّ من حامد الغامدي (إعارة من نادي الاتفاق) والحارس محمد المحاسنة قادمًا من ضمك لمدة 3 سنوات، وفواز الصقور قادمًا من نادي الشباب لمدة 4 سنوات.

شارك: