الكشف عن سبب اختيار الأهلي ضم موديست وموقفه من مباراة السوبر

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-10 17:57
المهاجم الفرنسي أنتوني موديست بقميص نادي بوروسيا دورتموند (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر بالأهلي المصري عن سبب اختيار النادي الأحمر التعاقد مع الفرنسي أنتوني موديست، لاعب بوروسيا دوتموند الألماني، خلال رحلته الطويلة للبحث عن مهاجم.

ويقترب الأهلي من الإعلان رسميًا عن ضم موديست لصفوفه لمدة موسم قابل للتجديد، حسب نسبة مشاركة اللاعب في موسمه الأول.

وذكرت وسائل إعلام مصرية نقلًا عن مصدر في النادي الأهلي أن التونسي ياسين الميكاري، محلل الأداء الخاص بالمدير الفني السويسري مارسيل كولر كان أول من اقترح التعاقد مع اللاعب.

وأضاف: "الميكاري يعرف موديست جيدًا بسبب عمله في الدوري الألماني الذي احترف به المهاجم لفترة طويلة، ومارسيل كولر أعجب بالاقتراح ووافق على بداية المفاوضات مع اللاعب الفرنسي الذي يرى أنه مناسب لأسلوبه الفني ويرى فيه الموهبة التي يبحث عنها".

وبين أن المفاوضات كانت معقدة في البداية بسبب وجود عدة عروض أمام اللاعب من كولن الألماني وفيورنتينا الإيطالي وباوك اليوناني، بالإضافة لعروض عديدة من الدوري السعودي.

وتابع: "كولر تحدث مع موديست شخصيًا وأقنعه بأن عرض الأهلي هو الأنسب له، وأوضح له أن الفريق يشارك في عدة بطولات قارية بالإضافة لبطولة كأس العالم للأندية، وهو ما نال إعجاب اللاعب".

وأضاف أن نقطة الخلاف كانت تتعلق بالراتب السنوي لموديست؛ إذ طلب الحصول على 3.5 مليون دولار في الموسم؛ لكن مدير التعاقدات بالأهلي أمير توفيق توصل معه لاتفاق بالحصول على 1.5 مليون دولار، بالإضافة لحوافز ترتبط بنسبة المشاركة والتهديف والحصول على البطولات تصل إلى 400 ألف دولار.

وأتم المصدر: "أمير توفيق موجود في ألمانيا، وسيتم توقيع الكشف الطبي على موديست هناك، وفي حالة إتمامه سيعود برفقة اللاعب للقاهرة مساء اليوم، على أن يبدأ موديست المشاركة في المران مباشرة".

هل يحق لموديست المشاركة في السوبر الأفريقي؟

وفي سياق متصل؛ كشف مصدر بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن موقف موديست من المشاركة مع الأهلي في بطولة كأس السوبر الأفريقي والبطولات القارية الأخرى، في حال إتمام صفقة انتقاله، بعدما ترددت أنباء عن عدم قدرته على اللعب مع الفريق بسبب غلق باب القيد في أفريقيا.

وقال المصدر: "ما تردد حول غلق باب القيد الأفريقي غير صحيح. القيد مستمر حتى نهاية سبتمبر/ أيلول الجاري، واللاعبون المقيدون يمكنهم المشاركة مع الأندية في دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية؛ اعتبارًا من مرحلة المجموعات".

وأضاف المصدر: "لائحة كأس السوبر الأفريقي تنص على أنه يحق لأي لاعب المشاركة مع فريقه في المباراة بشرط أن يكون مقيدًا في قائمة الفريق الأفريقية في توقيت إقامة المباراة".

وعن موقف موديست من خوض السوبر الأفريقي والمشاركة في البطولات الأفريقية، قال: "لو قام الأهلي بقيده في قائمته الأفريقية قبل 15 سبتمبر وهو موعد مباراة السوبر يمكنه المشاركة بصورة طبيعية. أما بخصوص دوري أبطال أفريقيا؛ فلا يمكنه المشاركة في دور الـ 32 ولكن إذا تأهل الأهلي يمكنه اللعب بداية من دوري المجموعات".

وبخصوص الدوري الأفريقي لكرة القدم الذي ينطلق يوم 20 سبتمبر، قال المصدر إن لائحة البطولة لم تصدر بعد، موضحًا أنه يمكن للفرق تسجيل لاعبيها المقيدين محليًا بصورة طبيعية، وهو ما يعني قدرة موديست على المشاركة في البطولة.

شارك: