الكشف عن تفاصيل الاجتماع بين برشلونة ووكيل هالاند

2021-06-08 09:01
برشلونة يجتمع بممثلي إيرلينغ هالاند ويقطع خطوة جادة للتعاقد مع مهاجم دورتموند (Getty)
Source
+ الخط -

كشف تقرير صحفي عن تفاصيل الاجتماع الذي عُقد اليوم، الخميس 1 أبريل/ نيسان، بين إدارة برشلونة، متمثلة في رئيس مجلس الإدارة جوان لابورتا ومدير كرة القدم ماتيو أليماني، من جهة ومُمثلين عن النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، من جهة أخرى.


ووصل مينو رايولا، وكيل أعمال هالاند، إلى جانب آلف إينغ، والد اللاعب، إلى مطار برشلونة عند الساعة التاسعة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي، وقد أسند لابورتا مهمة استقبال الثنائي إلى واحد من أبرز مساعديه، ويُدعى إدوارد، حسب ما أورد الموقع الإلكتروني ليومية "سبورت" الإسبانية.


وأكد برشلونة اهتمامه بالتعاقد مع هالاند خلال الاجتماع، الذي دام لمدة ساعتين واتسم بالإيجابية، مع ظهور رايولا ووالد اللاعب منفتحين على فرضية نقل الدولي النرويجي إلى قلعة اللوس كوليز، خلال موسم الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويعلم برشلونة أن المُعضلة الحقيقية ستكمن في تلبية المطالب المالية لبوروسيا دورتموند، مع وجود منافسة محتدمة لضم اللاعب صاحب الـ 20 عاما من أندية عملاقة، على شاكلة مانشستر سيتي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي.


وستمثل رغبة هالاند الشخصية عاملا رئيسيا في تحديد هوية ناديه القادم، ومع ذلك اضطر رايولا للاجتماع بمسؤولي دورتموند خلال الأيام القليلة الماضية، للحديث حول مُستقبل المهاجم السابق لريد بول سالزبورغ النمساوي، وفقا لما ذكره فابريزيو رومانو، مُراسل شبكة "سكاي سبورت إيطاليا"، والذي تمتاز أخباره بقدرٍ كبيرٍ من الثقة والمصداقية.


من جانبه، قال مايكل زورك، المدير الرياضي لدورتموند، في تصريحاتٍ صحفية خص بها شبكة "سكاي سبورت ألمانيا": "نعم، تحدثت إلى رايولا بالأمس. كانت نوايانا واضحة تماما".


ووفقا لرومانو، فإن دورتموند ينوي الإبقاء على هالاند لموسم آخر، مع السماح برحيله خلال نافذة الانتقالات الصيفية المقبلة، شريطة أن يصلهم عرض لا يقل قوامه عن الـ 150 مليون يورو.


ويمتد تعاقد هالاند مع دورتموند حتى صيف 2024، لكنّ شرطا جزائيا يسمح بمغادرته لأسود الفيستيفال بنهاية الموسم الرياضي القادم 2021-22، مقابل 75 مليون يورو فقط.


ويقضي هالاند موسمه الثاني تواليا في دورتموند، عقب التحاقه بالفريق المُنتمي جغرافيا لولاية "شمال الراين - فستيفالن" خلال موسم الانتقالات الشتوية للعام الفائت 2020، قادما آنذاك من سالزبورغ، نظير صفقة كلفت 20 مليون يورو، استنادا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.


وتمكن هالاند من تسجيل 49 هدفا وصناعة 11 آخر خلال 49 مباراة خاضها بقميص دورتموند، مع احتلاله صدارة الهدافين بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، مُسجلا 10 أهداف في 6 مباريات فقط.

شارك: