آخر تطورات مفاوضات نادي الاتحاد لضم كوريا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-15 10:19
نادي الاتحاد يريد التعاقد مع الأرجنتيني أنخيل كوريا لاعب خط وسط أتلتيكو مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يسعى نادي الاتحاد للتعاقد مع لاعب أتلتيكو مدريد، الأرجنتيني أنخيل كوريا، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، لكن حتى الآن لم يتم التوصل إلى اتفاق، حسب ما أورده الصحفي ماتيو موريتو، الناشط في صحيفة "ريليفو" الإسبانية.

وقال موريتو من خلال حسابه الشخصي على منصة "إكس": "المحادثات بين أتلتيكو مدريد ونادي الاتحاد بخصوص كوريا لم تصل بعد إلى مرحلة متقدمة. هناك اختلاف حول السعر النهائي".

وتابع: "سيتم العمل للتوصل إلى اتفاق كامل، لكن حاليًا لا يوجد يقين بشأن إمكانية إتمام الصفقة. يرغب كوريا في خوض تجربة جديدة ويتطلع إلى الاتصالات القادمة بين الناديين".

وكانت تقارير صحفية قد ذكرت أن نادي الاتحاد بدأ المفاوضات مع أتلتيكو مدريد من أجل ضم كوريا (28 عامًا) هذا الشتاء، بناءً على طلب من المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو.

وفقد كوريا، الفائز بلقب كأس العالم 2022 برفقة المنتخب الأرجنتيني، مركزه الأساسي هذا الموسم في فريق المدرب دييغو سيميوني، وحسب ما ورد، فإن اللاعب لا يستبعد فكرة الانتقال إلى نادي الاتحاد في حال وصول عرض جيد.

وبدأ كوريا مسيرته الكروية مع نادي سان لورينزو الأرجنتيني في عام 2013، قبل أن ينتقل بعد عامين إلى أتلتيكو مدريد، وينتهي عقد اللاعب الحالي في يونيو/ حزيران 2026، وتبلغ قيمته السوقية 20 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وإجمالًا، خاض اللاعب الأرجنتيني 397 مباراة مع "الروخي بلانكوس"، وأحرز 74 هدفًا وقدم 58 تمريرة حاسمة، وحصد لقب الدوري الإسباني، والدوري الأوروبي، وكأس السوبر الأوروبي، علمًا أنه يمتلك في مسيرته 24 مباراة دولية مع منتخب "التانغو"، سجل خلالها 3 أهداف.

مدرب نادي الاتحاد ينتظر صفقات قوية

ويسعى مدرب نادي الاتحاد إلى إبرام صفقات قوية خلال الميركاتو الشتوي الحالي؛ من أجل تصحيح مسار "النمور" بعد معاناتهم من تراجع حاد في النتائج خلال الفترة الماضية ببطولة دوري روشن السعودي، والتي فاز الفريق بلقبها الموسم الماضي.

وتولى غاياردو تدريب الاتحاد في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، خلفًا للبرتغالي نونو إسبيريتو سانتو، الذي أُقيل من منصبه، وحقق المدرب الأرجنتيني الفوز 4 مرات، فيما تعادل مرة، وخسر 4 مواجهات.

مباراة الاتحاد والهلال مارسيلو غاياردو دوري أبطال آسيا (Twitter/Al Ittihad) ون ون winwin


ويحتل نادي الاتحاد المركز السابع بجدول ترتيب بطولة دوري روشن السعودي برصيد 28 نقطة، بفارق 25 نقطة عن نادي الهلال المتصدر، و18 نقطة عن نادي النصر صاحب الوصافة.

ويُنتظر أن يخوض الاتحاد عددًا من المباريات الودية خلال فترة التوقف الدولي الحالي، وحسب مصادر متنوعة، هناك إمكانية لخوض "العميد" جولته في منطقة أمريكا الوسطى بدولتي كوستاريكا وبنما، خلال الأسبوع الأخير من شهر يناير/ كانون الثاني الجاري، أو أوائل فبراير/ شباط المقبل.

شارك: