الكرة الذهبية 2023.. هالاند يحقق رقمًا قياسيًا جديدًا

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-31 01:29
النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبح المهاجم النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند (23 عامًا) من فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، أول لاعب في تاريخ كرة القدم يحصد كل الجوائز الفردية المرتبطة بأفضل هدّاف في كل المسابقات الرئيسية التي نافس خلالها في عام ميلادي واحد.

واختارت اللجنة المنظّمة لجائزة الكرة الذهبية 2023 من مجلة فرانس فوتبول (France Football) الفرنسية، هالاند ليحصد جائزة غيرد مولر لأفضل هدّاف في العالم هذه النسخة، بعد أن سجّل 56 هدفًا مع مانشستر سيتي ومنتخب النرويج.

استُحدثت جائزة غيرد مولر عام 2021 من فرانس فوتبول وأدرجتها في حفل جوائز الكرة الذهبية، وفاز بها في أول نسختين البولندي روبرت ليفاندوفسكي مع فريق بايرن ميونخ الألماني، غير أن هالاند كسر احتكار ليفاندوفسكي في النسخة الثالثة.

وقال اللاعب الإسكندنافي في حفل الكرة الذهبية 2023 عن فوزه بجائزة غيرد مولر: "تسجيل الأهداف وظيفتي، هذا ما أجيده".

حلّ النرويجي ثانيًا في ترتيب جائزة الكرة الذهبية 2023، بعد الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي والذي حصد الجائزة للمرة الثامنة في تاريخه، وقال: "ليس لديّ شك أن هالاند سيفوز بالكرة الذهبية في السنوات المقبلة".

جائزة غيرد مولر لأفضل هدّاف في العالم من فرانس فوتبول
العاماللاعبأهدافمباريات
2021ليفاندوفسكي6454
2022ليفاندوفسكي5756
2023هالاند5657

رقم قياسي لهالاند.. هدّاف كل البطولات

بالإضافة إلى جائزة غيرد مولر، حصد هالاند 3 جوائز أخرى، وهي الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا عن الموسم الماضي (2022-2023)، وجائزة الحذاء الذهبي المحلي كأفضل هدّاف في الدوري الإنجليزي، وجائزة هدّاف دوري أبطال أوروبا.

وبذلك، يكون هالاند قد سيطر على جائزة الهدّاف من 4 جهات مختلفة لأول مرّة في تاريخ اللعبة في رقم قياسي غير مسبوق، وهي الدوري الإنجليزي الممتاز، ودوري أبطال أوروبا، والحذاء الذهبي الأوروبي، وجائزة غيرد مولر من فرانس فوتبول.

وسائل الإعلام سلّطت الضوء على إنجاز هالاند، وفوزه بجائزة الهدّاف في كل البطولات الكبرى التي نافس خلالها في 2023.

هالاند يحصد جائزة الهدّاف في كل البطولات
الجائزةمباراةهدف
هدّاف الدوري الإنجليزي3536
هدّاف دوري أبطال أوروبا1112
جائزة غيرد مولر لأفضل هدّاف بالعالم5657
الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف بأوروبا3536

هالاند الأفضل في إنجلترا وأوروبا

بالإضافة إلى أنه ثاني أفضل لاعب في الكرة الذهبية 2023، فإن هالاند حصد جائزة لاعب العام في الدوري الإنجليزي الممتاز عن الموسم الماضي، وفاز أيضًا بجائزة أفضل لاعب شاب، ليصبح أول لاعب يجمع بين الجائزتين في موسم واحد.

على مستوى أوروبا، حصد هالاند جائزة أفضل لاعب لاعب في أوروبا المقدّمة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA)، وفاز بجائزة أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا عن نفس الموسم، بعد قيادته مانشستر سيتي للقب الأول في تاريخه.

الدولي النرويغي إيرلينغ هالاند نجم مانشستر سيتي الإنجليزي (twitter/ beinsports) ون ون winwin
هالاند أول لاعب يجمع بين جائزتي أفضل لاعب وأفضل لاعب شاب في تاريخ الدوري الإنجليزي عن موسم 2022-2023 (Getty)
شارك: