الكرة التونسية تودع الأسطورة أحمد المغيربي

2021-06-08 09:01
أسطورة الكرة التونسية أحمد المغيربي (winwin)
Source
+ الخط -

أعلن نادي الملعب التونسي اليوم الثلاثاء، عبر صفحته الرسمية في موقع فيسبوك، وفاة لاعبه ومدربه السابق أحمد المغيربي عن عمر يناهز 74 عاما بعد صراع  طويل مع المرض. 

ويعد الراحل من أبرز اللاعبين السابقين الذين شغلوا مركز قلب الدفاع في تاريخ كرة القدم التونسية، خلال عقدي الستينيات والسبعينيات، سواء مع فريقه الملعب التونسي والمنتخب التونسي، وهو ما مكنه من نيل جائزة أفضل لاعب في الدوري التونسي موسم 1972/1971. 

وتوج المغيربي بعدة ألقاب مع "فريق البايات" الذي لعب معه طوال مسيرته في 264 مباراة، أهمها كأس تونس عام 1966، كما عاد للتتويج بذات اللقب بصفته مدربا عام 2003.

وخاض المغيربي أول لقاء مع منتخب "نسور قرطاج" يوم 18 كانون الثاني/ديسمبر 1966 أمام منتخب يوغوسلافيا وختم مشواره الدولي يوم 16 نوفمبر/تشرين ثاني 1972 بمواجهة الجزائر، وفي رصيده 34 مباراة دولية. ويظل تتويجه بفضية ألعاب البحر الأبيض المتوسط عام 1971 الأبرز في مسيرته.

واتجه النجم المحبوب بعد نهاية مشواره الكروي لتدريب عدة فرق تونسية معروفة على غرار نادي منزل بوزلفة، ونادي الشيمينو، والأولمبي الباجي، بالإضافة إلى الملعب التونسي في عدة مناسبات. كما عمل المغيربي محللا رياضيا في عدد من القنوات التونسية.

وبذلك تفقد الكرة التونسية رابع النجوم من جيل الرواد، ولعل أبرزهم حمادي العقربي الذي يطلق عليه "ساحر الجيلين" ونورالدين ديوة، وهو أول لاعب تونسي يحترف في فرنسا في الستينيات وعبد المجيد التلمساني هداف الترجي التاريخي ومنتخب تونس.

شارك: