الكاف يخطر الاتحاد المصري بالموعد النهائي لمباراة غينيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-22 14:23
أرشيفية- من تدريبات سابقة لمنتخب مصر الأول لكرة القدم (twitter/EFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم خطابًا رسميًا من نظيره الأفريقي "كاف"، بتحديد يوم 14 يونيو/ حزيران المقبل، موعدًا لمباراة منتخب مصر أمام غينيا، في الجولة الخامسة من دور المجموعات للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023".

كما تضمن الخطاب تحديد إقامة مباراة غينيا بدءًا من الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، بالملعب الكبير في مدينة مراكش بالمغرب.

وطلب الاتحاد المصري لكرة القدم من "كاف" تأجيل المباراة، بسبب ارتباط لاعبي الأهلي بخوض نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد الرياضي المغربي؛ حيث تُقام مباراة الإياب للنهائي القاري يوم 11 يونيو، لكن "كاف" رفض الطلب بسبب تمسك الاتحاد الغيني بالموعد المُحدد سلفًا.

وقال نائب رئيس الاتحاد الغيني، سيغا ديالو، في حوار خاص مع "winwin"، إن اتحاد بلاده ملتزم بموعد المباراة يوم 14 يونيو، مؤكدًا عدم وجود أي مشكلات مع الاتحاد المصري بهذا الشأن.

وكان مدير منتخب مصر، محمد غرابة، أكد أن معسكر منتخب مصر سينطلق يوم 9 أو 10 يونيو المقبل، استعدادًا لمواجهة غينيا يوم 14 من الشهر نفسه.

ويحتل منتخب مصر صدارة ترتيب المجموعة الرابعة في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، بـ9 نقاط، ويليه منتخب غينيا بنفس الرصيد، ثم مالاوي وإثيوبيا برصيد 3 نقاط لكل منهما.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية، التي تستضيفها كوت ديفوار خلال الفترة بين 13 يناير/ كانون الثاني و11 فبراير/ شباط 2024.

شارك: