الأهلي يختتم استعداداته لمواجهة إنبي في الدوري المصري

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-22 12:44
لاعب الأهلي مروان عطية من تدريبات فريقه استعدادًا لمواجهة إنبي في الدوري المصري الممتاز (facebook/Al Ahly SC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، اليوم الإثنين، استعداداته لمواجهة إنبي المُرتقبة، في إطار منافسات الجولة الـ29 من الدوري الممتاز.

وستُقام مباراة الأهلي وإنبي، غدًا الثلاثاء، على أرضية ملعب "القاهرة الدولي"، ومن المُقرر أن تنطلق المواجهة في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المُكرمة.

ويسعى الأهلي لمواصلة انتصاراته في الدوري الممتاز، للمحافظة على قمة جدول ترتيب المسابقة؛ إذ يحتل الفريق الأحمر صدارة الترتيب بـ53 نقطة من 21 مباراة.

ويعود الأهلي للدوري بعد غياب 35 يومًا؛ حيث كانت آخر مباراة خاضها الفريق في المسابقة المحلية أمام سموحة يوم 17 أبريل/ نيسان الماضي.

ولعب الأهلي منذ ذلك التاريخ 4 مباريات في دوري أبطال أفريقيا (ذهاب ربع النهائي وإيابه ضد الرجاء الرياضي المغربي، ذهاب نصف النهائي وإيابه ضد الترجي الرياضي التونسي)، كما خاض الفريق خلال تلك الفترة مباراة كأس السوبر المصرية، ضد بيراميدز.

وخاض الأهلي وإنبي 40 مباراة في الدوري المصري قبل مواجهتهما المقبلة مساء غدٍ الثلاثاء، ويبرز تفوق ملحوظ للمارد الأحمر في تاريخ مباريات الفريقين بالبطولة؛ إذ حقق الأهلي الفوز في 29 مباراة، فيما تفوق الفريق البترولي في 4 مواجهات فقط، وحسم التعادل 7 مباريات.

وترجع مباراة الفريقين الأخيرة إلى الدور الأول من بطولة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم 2022-23، وتحديدًا في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، وقد انتهت هذه المباراة بفوز "الشياطين الحُمر" بنتيجة 2-0.

شارك: