2023/01/26

القيمة المالية لصفقة انتقال التونسي العيدوني ليونيون برلين

تونس
عيسى لايدوني
الدوري الألماني
كرة قدم
التونسي عيسى العيدوني يقترب من الانضمام إلى نادي يونيون برلين (Getty)

نزيه كرشاوي

تونس winwin
المصدر
winwin

بات اللاعب الدولي التونسي عيسى العيدوني، لاعب وسط فريق فيرينتسفاروشي المجري، على أعتاب الانتقال إلى نادي يونيون برلين المنافس في الدوري الألماني خلال الميركاتو الشتوي للموسم الكروي 2022-23.

وكانت عدة تقارير صحفية ربطت العيدوني بالانتقال إلى خوض تجربة كروية جديدة مع  سامبدوريا الإيطالي، بينما رجحت تقارير أخرى إمكانية عودته إلى فرنسا مع فرق مثل ليون أو مونبلييه؛ لكن يونيون برلين، الذي يحتل المرتبة الثانية على سلم ترتيب دوري الدرجة الأولى الألماني "بوندسليغا"، حسم الصفقة في النهاية حسب مصادر صحيفة كيكر الألمانية الموثوقة .

ووفقًا للصحيفة ذاتها، فإن الفريق الألماني اتفق مع نادي فيرينتسفاروشي المجري على الحصول على خدمات لاعب الوسط التونسي بشكل رسمي، ومن المُتوقع أن يعلن فريق العاصمة الألمانية عن التعاقد مع العيدوني (26 عامًا) خلال الساعات القليلة القادمة، بعد الانتهاء من الفحص الطبي، ليلتحق بعدها مباشرة بتدريبات الفريق الذي يرغب في انتزاع أحد البطاقات المؤهلة لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وتوقع المصدر ذاته، أن يكون فريق فيرينتسفاروشي المجري، قد وافق على بيع العيدوني قبل 5 أيام على إغلاق باب الانتقالات الشتوية للموسم الكروي، مقابل صفقة تصل قيمتها إلى 4 ملايين يورو، ومن المتوقع أن يتقاضى العيدوني أكثر من مليون ونصف المليون يورو سنويًا .

نقاط لافتة من مسيرة العيدوني

- مثّل منتخب تونس في 28 مباراة دولية حتى الآن.
- نشأ في نادي أنجيه الفرنسي.
- لعب في أندية هواة فرنسية.
- انتقل عام 2018 إلى نادي فولونتاري الروماني.
- تعاقد فرينكفاروزي المجري معه صيف 2020.
- تصل قيمته السوقية حاليًا إلى 4 ملايين يورو.

أخبار ذات صلة