القيمة المالية لصفقات الترجي التونسي في الميركاتو الصيفي

2022-08-23 00:45
النجم الأردني الشاب محمد أبو زريق "شرارة" المنضم حديثًا إلى نادي الترجي الرياضي التونسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يطمح فريق الترجي الرياضي المنافس في الدوري التونسي إلى استعادة هيبته ومكانته في القارة الأفريقية بالموسم الجديد 2022-23، بعدما تدهورت نتائجه في الموسم المنصرم، الذي شهد خروجه من الدور رُبع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، على يد نادي وفاق سطيف الجزائري.

وأعدّ "شيخ الأندية التونسية" العدة جيدًا في سوق الانتقالات الصيفية 2022 للموسم الجديد، ودعم صفوفه جيدًا بمجموعة من أفضل اللاعبين في مراكزهم من تونس ومن بعض الدوريات العربية الأخرى، حسب ما أفاد به محللون.

واستهدف مجلس إدارة الترجي، برئاسة حمدي المدبّ، بالتنسيق مع المدرب الأول للفريق نبيل معلول، العديد من الصفقات المجانية خلال فترة الميركاتو الصيفي الحالي، حيث وافق كل من الظهير الأيمن محمد بن علي والمدافع الأيسر حسام دقدوق على الانضمام إلى العملاق العاصمي بمجرد انتهاء عقديهما مع النادي الصفاقسي في 30 يونيو/ حزيران الماضي.

وثالث لاعب في قائمة "الصفقات المجانية" للترجي هو لاعب الوسط عزيز الفلاح، الذي كان متاحًا مجانًا أيضًا في الصيف، بعد رفض تمديد عقده مع فريقه السابق، النجم الرياضي الساحلي.

وكان الترجي قد نجح في إبرام العديد من الصفقات "الحرة" الأخرى في الميركاتو الصيفي؛ بانتدابه كلٍّ من المدافع المحوري ياسين مرياح، الذي فسخ عقده بالتراضي مع فريقه السابق العين الإماراتي، ومع لاعب الفريق الرديف لنادي غانغون الفرنسي، زين الدين ساسي.

وفي المقابل، تعاقد نادي "باب سويقة" مع المهاجم الجزائري رياض بن عياد قادمًا من نادي بارادو الجزائري، بعقد يمتد لـ3 مواسم، أي حتى شهر يونيو/ حزيران 2025، وبصفقة تصل إلى 400 ألف يورو.

ودفع الترجي حوالي 250 ألف يورو من أجل إقناع فريق فالميرا اللاتفي بالتنازل عن لاعب الوسط الدولي التونسي معتز زدام.

وتعاقد فريق "الدم والذهب "مع اللاعب الدولي الأردني محمد فيصل أبو زريق الملقب بـ"شرارة"، بعقدٍ يمتد لـ3 مواسم؛ أي حتى شهر يونيو 2026، بقيمة تصل إلى 1.2 مليون دولار عن المواسم الثلاثة، حسب ما ذكرت قناة الكأس القطرية.

شارك: