القدر أعاده للعراق.. القصة الكاملة لموهبة فينورد يوسف الأمين

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-28 16:59
العراقي الواعد يوسف الأمين أمل ليوث الرافدين في مونديال الشباب بالأرجنتين (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتزع اللاعب يوسف أمين إعجاب الجماهير العراقية، رغم خوضه مباراتين فقط مع منتخب شباب العراق لكرة القدم، بفضل مهاراته ومستوياته المميزة مع ليوث الرافدين في معسكر إسبانيا.

وأصبح أمين أو "الأمين" كما يطلق عليه رفاقه في منتخب الشباب، حديث الشارع الرياضي العراقي الذي يتساءل عن سبب التأخر في استدعائه للمنتخبات العراقية ولماذا لم يحضر في السنوات السابقة، وهي أسئلة تجيب عليها منصة "winwin" في التقرير التالي.

ولد يوسف أمين من أبوين عراقيين مهاجرين في مدينة إيسين الألمانية في 21 أغسطس/ آب من عام 2003 (19 عاماً)، بدأت مسيرته مع كرة القدم حين كان عمره 15 عاماً مع أكاديمية نادي دورتموند، حيث بدأ بالتنقل بين فرق الفئات السنية ابتداءً من عام 2018 وإلى الأول من يوليو/ تموز 2020 عندما انتقل إلى فريق فيكتوريا كولن للشباب.

بعد الانتقال إلى صفوف فيكتوريا كولن للشباب في صفقة انتقال حر، انضم أمين بعدها إلى الفريق الأول للنادي الألماني في الأول من يوليو/ تموز 2021، وبعد ذلك استدعي لتمثيل منتخب ألمانيا تحت 19 عاماً، حيث سجل ظهوره الأول في 3 سبتمير/ أيلول 2021 وخاض مع "المانشافت" 10 مباريات سجل خلالها هدفين.

نقطة تحول

في صيف 2022 وتحديداً في 31 أغسطس/ آب، قرر يوسف أمين مغادرة ألمانيا وخوض تجربة جديدة، لينتقل إلى صفوف الفريق الرديف بنادي فينورد الهولندي بصفقة بلغت قيمتها 400 ألف يورو، وبعد ذلك لم يعد اللاعب لتمثيل منتخبات ألمانيا إطلاقاً.

بعد الانتهاء من منافسات كأس آسيا للشباب والتي احتضنتها أوزبكستان في مارس/ آذار الماضي، احتاج مدرب ليوث الرافدين عماد محمد إلى لاعب يمتلك خصائص الجناح المهاري الذي يجيد الاختراقات من الأطراف وهنا لعب القدر دوره، فمن خلال عملية البحث، تذكر محمد اللاعب يوسف أمين وبالفعل أجرى اتصالاً هاتفياً معه لمعرفة إمكانية ضمه للمنتخب العراقي، ليوافق أمين على الفور ويتم استدعاؤه لقائمة منتخب الشباب لمعسكر إسبانيا الجاري حالياً استعداداً لمونديال الأرجنتين.

وخاض اللاعب مباراتين مع ليوث الرافدين في معسكر إسبانيا، الأولى أمام الدومنيكان في 22 أبريل/ نيسان الجاري، وأسهم بفوز العراق بنتيجة 3-1 بتسجيله ركلة جزاء على طريقة "بانينكا" بعد تسببه بركلة الجزاء نتيجة مجهود فردي.

وفي مواجهة العراق والبرازيل، تسبب أمين بركلة الجزاء التي جاء منها هدف ليوث الرافدين بالمباراة الودية التي جمعت الفريقين، وانتهت بالتعادل بهدف لمثله.

وبفضل مستواه في مباراتي الدومنيكان والبرازيل، خطف أمين الأضواء سريعا، خاصة بعدما أعرب عن سعادته بتمثيل المنتخب العراقي وحبه للجماهير العراقية الداعمة، مؤكداً تطور كرة القدم العراقية واقترابها من مستوى كرة الفئات العمرية في أوروبا.

يذكر أن أمين غادر معسكر منتخب شباب العراق في إسبانيا وعاد إلى هولندا على أن يلتحق بمنتخب شباب العراق استعدادا لخوض بطولة كأس العالم المقرر انطلاقها في 20 مايو/ أيار المقبل.

شارك: