القادري حائر قبل حسم قائمة تونس المونديالية بسبب 10 لاعبين

2022-10-21 01:47
جلال القادري مدرب المنتخب التونسي (EttachkilaTN)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تسيطر حالة من الحيرة على الجهاز الفني لمنتخب تونس، بقيادة المدرب جلال القادري، قبل اختيار قائمة "نسور قرطاج" المشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022، والمُحدد إقامتها خلال الفترة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين.

ويوجد في القائمة الموسعة للمنتخب التونسي 40 لاعبًا، ما يتطلب من الجهاز الفني اختيار 26 لاعبًا منهم للمشاركة في نهائيات مونديال قطر 2022.

ومن المُقرر أن يُحدِّد القادري قائمته النهائية للمونديال من خلال معسكر الفريق القومي بالمملكة العربية السعودية، والمُحدَّدة إقامته خلال الفترة بين 6 و17 نوفمبر المقبل.

الحيرة تسيطر على القادري بسبب قائمة مونديال قطر

ويبحث القادري على الاستقرار على التشكيلة الرئيسية قبل بداية كأس العالم 2022، خاصة في ظل وجود العديد من الخيارات التي تتسبب في حيرة المدرب التونسي.

ووفقا لمصادر خاصة لموقع "winwin"، فإن القادري لم يستقر حتى الآن على القائمة النهائية لفريقه، حيث تبقى هناك بعض المراكز التي بدا مترددا في الحسم فيها.

وأشارت المصادر إلى عدم استقرار القادري على الثنائي الذي سيشغل مركز الظهير الأيمن في قائمة "النسور" خلال المونديال القطري؛ إذ لا يزال يُفاضل بين الثلاثي وجدي كشريدة ويان فاليري وحمزة المثلوثي، في ظل ضمان محمد دراغر ، منطقيا، لبطاقة مشاركته في المعترك المونديالي.

كما ينطبق الحال على قلب الدفاع؛ إذ لم يحسم القادري خياره بين هوية المدافع الخامس، فهناك العديد من المرشحين لمرافقة بلال العيفة وديلان برون ومنتصر الطالبي ونادر الغندري. ومن بين المرشحين للالتحاق بقائمة منتخب تونس في المونديال القطري، يحضر اسم ياسين مرياح وبدرجة أقل أسامة الحدادي.

أما في وسط الميدان فهناك العديد من الاختيارات التي تشغل بال المدرب القادري حالياً؛ ومنها فراس بالعربي وسعد بقير وسيف الدين الخاوي، ويُعَدُّ الأخير الأقرب من بينهم للمشاركة في كأس العالم.

وفي خط الهجوم، لم يحسم مدرب تونس قراره أيضاً بشأن اللاعب الذي سيرافق وهبي الخزري وسيف الجزيري، ومن المحتمل أن تتم المفاضلة بين طه ياسين الخنيسي وعصام الجبالي.

وينافس المنتخب التونسي في نهائيات كأس العالم قطر 2022 ضمن المجموعة الرابعة، والتي تضم أيضًا منتخبات فرنسا (حامل اللقب) والدنمارك وأستراليا.

شارك: