القائمة المحتملة لتونس لمواجهتي غينيا الاستوائية والجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-06 11:10
من مشاركة منتخب تونس في نهائيات كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتأهب الجهاز الفني للمنتخب التونسي بقيادة المدرب جلال القادري، للإعلان عن قائمة اللاعبين الخاصة بمواجهة غينيا الاستوائية يوم 17 حزيران/ يونيو الجاري بالعاصمة مالابو، في إطار الجولة الخامسة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023"، وأيضًا لمواجهة الجزائر الودية المقررة في مدينة عنابة الجزائرية يوم 20 من الشهر ذاته. 

ويعلم متابعو الكرة التونسية أن المدير الفني التونسي (50 عامًا) لم يحسم أمره حتى الآن، حيال العديد من الأسماء التي ستشارك في المعسكر والتي ستسجل حضورها في قائمة الفريق الوطني التي سيعلن عنها بشكل نهائي يوم الخميس، خاصةً مع استمرار مفاوضات اتحاد الكرة التونسي برئاسة وديع الجريء وكذلك المدير الرياضي للمنتخب، سليم بن عثمان مع عدة مواهب أخرى تنشط في الملاعب الأوروبية، وأيضًا بسبب رغبة العديد من اللاعبين في عدم المشاركة في المعسكر المقبل، رغبة منهم في التركيز أكثر على اختيار وجهتهم المقبلة خلال الميركاتو الصيفي.

ما القائمة المحتملة لمنتخب تونس لمواجهتي غينيا والجزائر؟

بالنسبة إلى حراسة مرمى منتخب تونس، فعلى الأغلب المقاعد الثلاثة قد حُسمت حتى الآن؛ فالأول ذهب لأيمن دحمان حارس النادي الصفاقسي، والثاني ذهب للحارس بشير بن سعيد حارس الاتحاد المنستيري، والثالث لإدريس العرفاوي حارس دينزي البلجيكي.

ولكن من المتوقع أن يعمد الجهاز الفني للنسور إلى الاستعانة بحارسٍ رابعٍ على غرار ما حصل في المعسكرات الماضية، ويمكن أن يوجه القادري الدعوة لحارس النادي الأفريقي معز حسن.

أما في الدفاع، فلا شك في حضور منتصر الطالبي لاعب لوريان الفرنسي، نظرًا إلى ما يُقدّمه من أداء متميز، وتأكدت مشاركته بشكلٍ أساسي في مركز قلب الدفاع، كما سيتم استدعاء ديلان برون لاعب ساليريتانا الإيطالي وياسين مرياح من الترجي وعمر الرقيق لاعب أرسنال الإنجليزي، ويان فاليري لاعب أنجيه الفرنسي، وعلاء غرام من النادي الصفاقسي، فيما تحوم الشكوك حول إمكانية حضور نادر الغندري بسبب الإصابة التي تعرض لها قبل أسبوعين مع فريقه النادي الإفريقي.

وفيما يتعلق بمركز الظهير الأيمن، فقد حُسِم للاعب وجدي كشريدة الذي لفت انتباه الجماهير التونسية بفضل أدائه الرائع طيلة الأشهر الماضية مع فريق أتريمتوس اليوناني، بالإضافة إلى محمد دراغر لاعب نوتينغهام فورست الإنجليزي، بينما سينضم كل من علي معلول لاعب الأهلي المصري لقيادة الجبهة اليسرى، وعلي العابدي محترف فريق كان الفرنسي.

ويعد وسط الميدان من أهم الخطوط وأقواها في تشكيلة منتخب تونس، خاصةً بوجود أسماء مميزة تحترف في أوروبا وتعتمد على أساليب الهجوم والضغط العالي، وأبرزهم عيسى العيدوني لاعب يونيون برلين الألماني، بالإضافة إلى اللاعب الشاب حنبعل المجبري لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، وأنيس بن سليمان لاعب بروندبي الدنماركي، ومحمد علي بن رمضان من الترجي، وللمرة الأولى محمد الحاج محمود لاعب لوغانو السويسري، وبدرجة أقل معتز الزمزمي لاعب نيورت الفرنسي أو أسامة عبيد من النجم الساحلي.

جلال القادري يحلم بتحقيق نتائج مميزة مع تونس في كأس أمم أفريقيا

وكانت تقارير صحفية أشارت إلى إمكانية غياب إلياس السخيري، لأسباب شخصية تتعلق برغبته في حسم وجهته المقبلة بعد رحيله عن كولن الألماني، وذلك بعد حصوله على ترخيصٍ خاصٍ من الاتحاد التونسي، ويمكن أن يعوضه سامي شوشان محترف برايتون الإنجليزي الذي تألق مع منتخب "نسور قرطاج" في مونديال الشباب بالأرجنتين.

وفي خط الوسط الهجومي لمنتخب تونس، هناك 3 لاعبين من المتوقع حضورهم في القائمة؛ وهم يوسف المساكني لاعب العربي القطري، ونعيم السليتي محترف الاتفاق السعودي، وفراس بالعربي لاعب عجمان الإماراتي. ويُعد خط الوسط الهجومي في منتخب التونسي هو الأكثر استقرارًا؛ إذ لم يكتفِ القادري بتثبيت أسماء هؤلاء الثلاثة فقط، بل إن الأسماء الاحتياطية المنتظر وجودها كثيرة، فهناك هيكل الشيخاوي لاعب الاتحاد المنستيري، وإلياس سعد من سانت باولي الألماني، ومن المرتقب عودة حمزة رفيعة من بيسكارا الإيطالي، ومرتضى بن وناس جناح فريق قاسم باشا التركي.

أما خط الهجوم، فيضم العديد من اللاعبين الذين أقنعوا القادري بإمكانية انضمامهم للمنتخب التونسي؛ وهم حمدي العبيدي لاعب النادي الإفريقي، وعصام الجبالي محترف غامبا أوساكا الياباني، والمهاجم إلياس العاشوري محترف فيبورغ الدنماركي، وعمر العيوني من فاليرنغا النرويجي، وهيثم الجويني من الملعب التونسي، وأسامة بوقرة من الأولمبي الباجي، بالإضافة إلى أسماء أخرى يمكن أن تسجل حضورها في المعسكر المقبل.

شارك: