حارس تونس أيمن دحمان يغادر الصفاقسي والفريق يحدد بديله

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-04 23:39
الحارس الدولي التونسي أيمن دحمان يغادر إلى الحزم السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اتفقت إدارة نادي الحزم السعودي بشكل نهائي مع الحارس الدولي التونسي أيمن دحمان، على التعاقد معه في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع فريقه الحالي النادي الصفاقسي مع نهاية شهر حزيران/ يونيو الجاري، لتمثيل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي في منافسات دوري روشن مع بداية الموسم الكروي المقبل 2023-24.

وتعد هذه الصفقة الأولى للفريق العائد من جديد إلى دوري المحترفين، وذلك بتوصية من البرتغالي فيليب جوفيا، مدرب الفريق، عقب متابعته له، وتألق دحمان -الذي يبلغ من العمر 26 عامًا- مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وكانت إدارة الحزم، قد أعلنت الخميس الماضي، تجديد عقد إبراهيم زايد -الحارس الأساسي في الفريق- حتى 2025. وفي حال تمَّ التوقيع النهائي مع دحمان، فستغلق الإدارة ملف حراسة المرمى، وستبدأ تعاقداتها لباقي المراكز قبل دخول منافسات "روشن"، الذي صعد إليه أخيرًا من دوري يلو لأندية الدرجة الأولى.

ويُعَدُّ دحمان من أبرز نجوم الصفاقسي، منذ وصوله للفريق الأول عام 2018؛ إذ قاده للحصول على 3 ألقاب في مسابقة كأس تونس، وهو ما فتح له باب الانضمام لتشكيلة منتخب تونس والمشاركة معه في مونديال قطر 2022.

وحرس دحمان شباك منتخب تونس في 3 مباريات بالدور الأول لمونديال قطر 2022، أمام الدنمارك، وأستراليا، وفرنسا، ولم يستقبل مرماه سوى هدف وحيد.

ومن جهة أخرى، علم موقع "winwin"، أن إدارة النادي الصفاقسي، بدأت تحركاتها من أجل التعاقد مع بديل لدحمان لحراسة عرين الفريق، ومن بين أبرز الأسماء المرشحة يوجد اسم أشرف كرير الحارس الحالي لفريق الأولمبي الباجي الذي توج مؤخرًا مع الفريق بلقب كأس تونس وكانت له تجارب جيدة مع عدة فرق أخرى منها فريق النجم الساحلي الذي دافع عن ألوانه بين عامي 2016 و2020.

شارك: