الفيفا يثبّت إقامة مواجهة سوريا وكوريا الشمالية في جدة

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-05 21:04
من تدريبات المنتخب السوري لكرة القدم في أحد معسكراته السابقة (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف نائب رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم، عبد الرحمن الخطيب، عن شكوى تقدم بها الاتحاد الياباني لكرة القدم، لدى الاتحاد الدولي (فيفا)، بسبب نقل مباراة سوريا وكوريا الشمالية إلى مدينة جدة السعودية، في الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قرر في الحادي عشر من الشهر الماضي، تغيير مكان إقامة مباراة الذهاب بين سوريا وكوريا الشمالية، لتصبح في المملكة العربية السعودية بدلاً من الصين.

الاحتجاج الياباني، أرجعه نائب رئيس الاتحاد السوري للإخلال بمبدأ تكافؤ الفرص في المجموعة، وقال: "بعد التبديل، حصل منتخب سوريا على فرصة خوض مباراتيه الأولى والثانية في التصفيات بمواجهة كوريا الشمالية واليابان على أرضه المفترضة في جدة، وهو ما دفع بالاتحاد الياباني للاحتجاج على هذا القرار".

وتابع الخطيب: "الضغط الياباني كان سيؤدي إلى نقل المباراة إلى الصين، ولكن تقديمنا لدلائل تثبت استحالة قدرتنا على السفر إلى الصين، بسبب ضيق الوقت وعدم القدرة على استصدار سمات دخول، وبمساعدة من الاتحادين الآسيوي والدولي، جاء القرار النهائي بتثبيت المباراة كما كان مقررًا لها في جدة".

يذكر أن المنتخب السوري سيخوض مباراتيه الأولى والثانية في التصفيات، يومي السادس عشر والحادي والعشرين من الشهر الجاري، بمواجهة منتخبَي كوريا الشمالية واليابان، حيث وقع في المجموعة الثانية للتصفيات التي تضم أيضًا منتخب ميانمار.

شارك: