ما الفرق الصاعدة والهابطة في الدوري السعودي 2023؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-31 23:12
كأس دوري روشن السعودي (twitter/ spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يمكن تصنيف موسم 2022-2023 كـ "موسم انتقالي" في الدوري السعودي، حيث سيجري توسيع مدى المسابقة من خلال زيادة عدد الأندية المشاركة، وذلك في إطار الخطة الموضوعة لتطوير كرة القدم الاحترافية في بلاد الحرمين.

كان من المعتاد قديمًا أن الدوري السعودي يُلعب بمشاركة 14 فريقًا، ولكن منذ سنوات قليلة زاد العدد وأصبح 16 فريقًا، والخطة الجديدة أن يصل عدد المشاركين إلى 18 فريقًا بداية من موسم 2023-2024.

جدول مباريات الدوري السعودي 2023 والقنوات الناقلة والترتيب

النظام الجديد ترك تأثيرًا ضخمًا على منافسة جميع الأندية في دوري الدرجة الأولى "دوري يلو" لبلوغ الدوري الممتاز، كما ساهم في إشعال فتيل الصراع بين أندية دوري روشن للاستمرار وسط الكبار في الموسم المقبل.

في الأسطر التالية سنتعرف معًا على الأندية الصاعدة والهابطة من وإلى الدوري السعودي 2023.

كم فريق يهبط من دوري روشن 2023؟

على مدار السنوات الماضية، اعتاد الجميع على هبوط آخر 3 أندية في الدوري السعودي إلى دوري الدرجة الأولى.

لكن قرار الاتحاد السعودي بزيادة عدد الأندية المشاركة في دوري روشن إلى 18 فريقًا بدايةً من 2024، أدى إلى تقليل عدد الفرق الهابطة بصورة استثنائية ليصبح فريقين فقط بدلًا من ثلاثة.

في المقابل، وبصورة استثنائية، سيتأهل هذا الموسم من دوري يلو إلى دوري روشن، 4 أندية بدلًا من 3.

وانطلاقًا من موسم 2023-2024 وبعد استقرار 18 فريقًا في الدوري السعودي، سيعود نظام الصعود والهبوط إلى ما كان عليه عبر التاريخ، بصعود 3 فرق مباشرةً من الدرجة الأولى وهبوط 3 فرق أخرى مباشرةً من الدرجة الممتازة.

ما الفرق الهابطة من دوري روشن؟

تأكد هبوط الباطن إلى الدرجة الأولى قبل جولتين من نهاية دوري روشن بعد الهزيمة على يد الاتحاد بهدف دون رد في الجولة 28، ولحقه في الجولة الأخيرة نادي العدالة.

الفرق الهابطة من دوري روشن

  • الباطن
  • العدالة

ما الفرق الصاعدة من دوري يلو إلى دوري روشن؟

سيعود العملاق، أهلي جدة، مرة أخرى إلى دوري روشن بعد هبوطه العام الماضي، بعدما حسم التأهل رفقة مدربه بيتسو موسيماني قبل جولات من نهاية المسابقة.

وسيرافق "قلعة الكؤوس" بصورة رسمية الرباعي الأخدود، والحزم، والرياض.

الفرق الصاعدة إلى دوري روشن 2023

  • الأهلي
  • الأخدود
  • الحزم
  • الرياض
شارك: