الـ12 من أبريل آخر موعد للترشح لانتخابات رئاسة ريال مدريد

2021-06-08 09:01
فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
+ الخط -

دعا المجلس الانتخابي لنادي ريال مدريد رسميا لانتخاب رئيس ومجلس إدارة للنادي الملكي، وستبدأ العملية الانتخابية بتقديم أوراق الترشح بدءا من الغد وحتى الـ12 من أبريل/نيسان الجاري.

وعقب مطالبة رئيس النادي فلورنتينو بيريز، المجلس الانتخابي بالدعوة للانتخابات، بدأت العملية الانتخابية رسميا اليوم الجمعة 2 أبريل/نيسان، وذلك وفقا للمادة الـ38 من القانون الاجتماعي للنادي.

ووافق المجلس الانتخابي على الدعوة لانتخاب رئيس النادي ومجلس إدارته وحدد موعد بدء العملية، وسيفتح باب الترشح اعتباراً من الـ3 وحتى الـ12 أبريل الجاري، مع وجوب استيفاء المطالب وهي أن يكون المرشح إسباني الجنسية ولديه عضوية مستمرة لمدة 20 عاما وأن يصادق على 15% من ميزانية النادي.

وسيخوض فلورنتينو بيريز الانتخابات الرئاسية، مجددا وربما يجد أمامه هذه المرة منافسا وحيدا، هو إنريكي ريكيلمي، الذي أعلن رغبته في خوض الانتخابات بينما أعلن فيثينتي بولودا، عدم نيته تقديم أوراقه بعد أن أظهر رغبة سابقة في دخول السباق الانتخابي.

وفي حال استمر ريكيلمي وقبلت أوراق اعتماده، فستكون هذه المرة الأولى منذ العام 2006 التي تعرف فيها انتخابات ريال مدريد عملية التصويت، إذ فاز بيريز بمقعد الرئاسة بالتزكية في انتخابات 2009 و2013 و2017.

شارك: