الغضب يشتعل بعد تعادل الهلال والحزم في الدوري السعودي

2021-10-01 00:55
مهاجم الهلال بافتيمبي غوميز وحارس الحزم مليك عسلة بعد التعادل في الدوري السعودي (SPL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي ردود أفعال قوية بعد تعادل نادي الهلال بهدف لمثله أمام مضيفه الحزم، في مباراة أُقيمت مساء الخميس 30 سبتمبر/أيلول، ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

ورفع الهلال رصيده بعد هذا التعادل إلى 12 نقطة في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، فيما أصبح رصيد الحزم 9 نقاط في المركز الثامن.

وعقب نهاية اللقاء، تعرض الحكم السعودي أحمد الرميخاني لانتقادات حادة، حيث هاجمه الكثيرون على قراراته التحكيمية خلال المباراة، كما نال مدرب الهلال ليوناردو جارديم حظه من الهجوم الشديد.

لاعب النصر السابق خالد العقيلي يصف التحكيم في لقاء الهلال والحزم بـ"المهزوز"

وأكد لاعب النصر السعودي السابق، خالد العقيلي أن الحزم خطف نقطة ثمينة من فم الأسد، موضحًا أن الحكم المحلي لا يصلح لإدارة المباريات في الدوري السعودي.

وأضاف العقيلي: "ركلة جزاء غير صحيحة احتسبها، وركلتا جزاء صحيحتان لم يحتسبهما، تحكيم مهزوز وغير واثق من نفسه، هذا وحنا بأولها وشلون تاليها".

لاعب الهلال السابق فيصل أبو ثنين ينتقد التحكيم والمدرب ليوناردو جارديم

وقال لاعب الهلال السابق، فيصل أبو ثنين، إن تدخلات المدرب ليوناردو جارديم كانت أسوأ من حكم المباراة، وأكمل من خلال حسابه الشخصي على موقع "تويتر": "الزج بأربعة مهاجمين وتفريغ فريقك ليس بحل! غوميز طوال المباراة غايب ويتصدى للبلنتي! عندك اليامي وتلعب مدالله!".

ووجه أبو ثنين انتقاده لاتحاد الكرة السعودي قائلا: "الاتحاد السعودي يضع مبلغا كبيرا مقابل الحكام الأجانب حتى ترضى بالكوارث المحلية! مهزلة تحكيمية ليست بغريبة! تحكيم ونقل تلفزيوني لا يليق بدوري المحترفين".

لاعب الهلال السابق سلطان بن نصيب يسأل: إلى متى تستمر أخطاء التحكيم ضدنا؟

أبدى لاعب الهلال السابق سلطان بن نصيب غضبه من الأداء التحكيمي في اللقاء، وقال إن التعادل بطعم الخسارة، ويتحمله في المقام الأول المدرب ليوناردو جارديم.

وتابع بن نصيب: "كذلك إدارة الهلال تتحمل التعادل في عدم طلبها لطاقم تحكيم أجنبي لإدارة مباريات الفريق، كما بقيت تنظر فحسب تجاه أخطاء المدرب الفادحة والغريبة".

رئيس الحزم سلمان فهد المالك يشكر لاعبي فريقه بعد التعادل مع الهلال

وعلى الجانب الآخر، وجه رئيس الحزم، سلمان فهد المالك، شكره إلى اللاعبين بعد التعادل المُثير مع الهلال، مؤكدًا أنه كان في الإمكان أفضل مما كان.

وقدم الحزم مباراة جيدة للغاية من الناحية الدفاعية، وصمد بشكل رائع أمام هجمات الهلال، والتي افتقرت كثيرًا للدقة في الإنهاء أمام مرمى أصحاب الأرض.

أهداف مباراة الهلال والحزم في الدوري السعودي

وأحرز هدف تقدم الهلال المهاجم الفرنسي بافتيمبي غوميز عند الدقيقة 57، بعد كرة طولية متقنة من سلمان الفرج، أعادها ناصر الدوسري إلى غوميز الذي سددها قوية من لمسة واحدة في شباك الحزم.

هدف تقدم الهلال أمام الحزم
 

وعند الدقيقة 74، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الحزم بعد لمسة يد على مهاجم الهلال موسى ماريغا، تقدم لها اللاعب المغربي موحا الخادفي، وأحرز هدف تعادل الحزم.

هدف تعادل الحزم أمام الهلال
 

وضغط الهلال بكل قوة في الدقائق الأخيرة بحثا عن إدراك هدف الفوز، وأضاع في الثواني الأخيرة من المباراة ركلة جزاء تقدم لها المهاجم بافتيمبي غوميز، وتصدى لها باقتدار الجزائري مليك عسلة، لتنتهي المباراة بهدف لمثله، واقتسام الفريقين نقاط اللقاء.

الهلال يضيع ركلة جزاء أمام الحزم

شارك: