الغاني بواتينغ يعلن اعتزال كرة القدم

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-12 00:18
النجم الغاني كيفن برانس بواتينغ يحيّي جماهير فريقه هيرتا برلين الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن النجم الغاني كيفن برانس بواتينغ، اليوم الجمعة، رسميًا، اعتزال كرة القدم بصفة نهائية عن عمر يناهز الـ36 عامًا، وبعد مسيرة ثرية بالتجارب مع العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة.

وكشف "النجم المشاغب" قراره من خلال منشور على شكل فيديو في حسابه الرسمي في "إنستغرام" يستعرض أهم محطات مسيرته التي شهدت فترات تراوحت بين الصعود والهبوط في المستوى والعطاء، قبل أن يقرّر وضع حدّ لمشواره قبل بداية الموسم الجديد؛ إذ كان محبطًا للغاية مع هيرتا برلين الألماني، فريق نشأته، فلم يبدأ أساسيًا سوى في خمس مباريات من جملة 16 فقط لعبها طيلة الموسم، كما لم يسجّل أية أهداف ولم يمنح أي تمريرات حاسمة.

وقادت الموهبة الكروية الفذّة للنجم المولود في برلين من أم ألمانية وأب غاني، لخوض عدد كبير من التجارب؛ إذ تقمّص أزياء 15 ناديًا في مسيرته الطويلة.

ومثّل بواتينغ من فئة الشباب إلى الفريق الأول على الترتيب أندية فوكس برلين، ثم هيرتا برلين وتوتنهام هوتسبير وبوروسيا دورتموند وبورتسموث وجنوى وميلان وشالكه ولاس بالماس وآينتراخت فرانكفورت وساسولو وبرشلونة وفيورنتينا وبشكتاش ومونزا.

دوليًا أيضًا، كانت مسيرة بواتينغ، الأخ الأكبر وغير الشقيق لمدافع المنتخب الألماني السابق، جيروم بواتينغ، مع منتخب غانا ثرية وناجحة على الرغم من قصرها (15 مباراة وهدفان)؛ حيث تخللها تأهل تاريخي مع "النجوم السوداء" إلى ربع نهائي مونديال جنوب أفريقيا 2010، علاوة على مشاركة أخرى لم تكن بنفس الألق في مونديال البرازيل 2014.

ولمن يريد التلخيص، فإنّ بواتينغ لم يكن نجم صفّ أوّل بين نجوم جيله ممّن برعوا في تحقيق إنجازات خالدة وتتويجات تاريخية، غير أنّه كان صاحب لمحات لا تنسى تعبّر في كل مرة عن مخزونه الكروي الثري، ولكن أيضًا لا يمكن إغفال سلوكياته الطائشة ومعاناته مع قلة الانضباط أينما حلّ وارتحل، وهو أمر أسهم بلا شكّ في رسم مسيرة ذاتية أقلّ إشراقًا، عطفًا على موهبته.

شارك: