العراق يعلق على إمكانية مواجهة الكيان الصهيوني في الأولمبياد

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-06 21:32
منتخب العراق تحت 23 عامًا يسعى للتأهل إلى أولمبياد باريس 2024 (facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علق المدرب المساعد للمنتخب الأولمبي العراقي، نزار أشرف، على إمكانية مواجهة الكيان الصهيوني في مسابقة كرة القدم، في حال تأهل العراق إلى الأولمبياد الصيفي، المُقررة إقامته الصيف المقبل بالعاصمة الفرنسية باريس.

وبحسب نظام قرعة أولمبياد باريس، فإن صاحب المركز الأول في كأس آسيا تحت 23 عامًا في قطر، سيقع في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات بارغواي ومالي والكيان الصهيوني.

نزار أشرف: التأهل إلى الأولمبياد يمثل الهدف الأول بالنسبة لنا

وقال نزار أشرف في تصريحات إعلامية، إن "الهدف الأول لنا هو الوصول إلى أولمبياد باريس الصيف المقبل. الوقوع في مجموعة مع الكيان المحتل، بعد إحراز الكأس، أمر سابق لأوانه، ولا نريد ذلك.. سنحاول بكل الطرق تفادي المواجهة، بعد حسم التأهل بالتأكيد".

وأضاف أشرف أن "إعداد الأولمبي العراقي كان مثاليًّا، وخضنا عددًا من المباريات الودية عالية المستوى. نستطيع القول إن العراق بإمكانه المنافسة في بطولة كأس آسيا، ونتطلع للذهاب بعيدًا، لكن ذلك يتطلب منا المزيد من التركيز والعمل خلال مباريات البطولة".

وأوضح أشرف أن "المنتخب الأولمبي العراقي يعاني في مركز حراسة المرمى لعدة أسباب، من بينها عدم وجود حارس في الدوري المحلي يشارك في المباريات وهو بعمر 23 سنة.. الجميع يعتمد على حراس أكبر سنًّا، بالتالي لا توجد وفرة في هذا المركز، وسنضع ثقتنا الكبيرة بالحراس الثلاثة كميل سعدي وحسين حسن وحسن عباس".

وتابع المدرب قائلاً: "لم يتم استدعاء المحترف في صفوف كوينز بارك رينجرز، ألكسندر أوراها، لأنه حاليًّا بمرحلة التأهيل من الإصابة، وأتوقع أنه سيكون نجمًا مميزًا في خط وسط المنتخب في المستقبل، لما يمتلكه من خصائص فنية تجعله من بين أهم اللاعبين العراقيين".

وبين التقني المساعد في جهاز راضي شنيشل أن "أندية اللاعبين زيدان إقبال وعلي الحمادي وآدم طالب وماركو فرج ويوسف أمين، رفضوا انضمام اللاعبين إلى الأولمبي العراقي للمشاركة في بطولة آسيا تحت 23 عامًا، وعوضنا غياب المحترفين بلاعبين من الدوري المحلي، وجاهزون لبطولة آسيا".

وزاد نزار أشرف قائلاً: "الفوارق ليست كبيرة بين اللاعب المحلي واللاعب المغترب، والأمر نفسه فيما يخص لاعبي دوري الدرجة الأولى المحلي والممتاز ودوري نجوم العراق"، لافتًا إلى أن "اللاعب حسين لاوندي سيغيب عن كأس آسيا بسبب الإصابة التي لحقت به، مع طلب الطبيب المختص فترة راحة لعدة أيام".

وستقام بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا في قطر في الفترة من 15 أبريل/ نيسان وحتى 3 مايو/ أيار، بمشاركة 16 منتخبًا، إذ يلعب المنتخب العراقي في مجموعة تضم إلى جانبه منتخبات السعودية وطاجيكستان وتايلاند.

شارك: