العراق يرفض مواجهة الكيان الصهيوني في بطولة العالم للمبارزة

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-21 17:47
المنتخب العراقي للمبارزة (FaBook/Iraqi.Fencing)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفض المنتخب العراقي للمبارزة، مواجهة منتخب الكيان الإسرائيلي في بطولة العالم التي تقام منافساتها خلال الوقت الراهن في العاصمة التركية إسطنبول.

ويضم وفد العراق المشارك في بطولة العالم للمبارزة، 6 لاعبين ومدربهم، حيث ينافس اللاعبون العراقيون مئات النجوم من اللعبة من مختلف دول العالم.

وقال المنسق الإعلامي لاتحاد المبارزة العراقي أزهر علي لـ"winwin": "منتخب العراق انسحب من سباقات الفردي في بطولة كأس العالم بالمبارزة الجارية أحداثها في إسطنبول والمؤهلة إلى أولمبياد باريس، بعدما أوقعته القرعة في مواجهة فريق الكيان الإسرائيلي المحتل". 

ومبينًا: "قرار الانسحاب جاء التزامًا بقانون تجريم التطبيع الذي أقره البرلمان العراقي ورفضًا للكيان الإسرائيلي المحتل، وتضامنًا مع القضية الفلسطينية"، مضيفًا: "الاتحاد العراقي احتج أيضًا على وجود علم العراق إلى جانب علم الكيان المحتل؛ لذلك قمنا بتغيير مكان العلم ووضعناه بمكان آخر".

وتابع: "الاتحاد العراقي يرفض مواجهة الكيان الإسرائيلي المحتل حتى إن كلف ذلك حرمانه وشطب جميع نتائجه وإبعاده نهائيًا عن المشاركات الدولية، كون العراق يستنكر الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني الشقيق".

جدير بالذكر أن منتخب العراق يستعد لخوض منافسات الفرق في بطولة العالم للمبارزة، بانتظار إجراء القرعة، دون معرفة مدى تأثير الانسحاب الأخيرة على استمراره في المنافسات.

شارك: