الظاهرة رونالدو يتوسط في مفاوضات الاتحاد البرازيلي مع إنريكي

2023-01-23 12:07
اللاعب البرازيلي السابق رونالدو نازاريو دا ليما المُلقب بالظاهرة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت صحيفة "آس" الإسبانية أن إيدنالدو رودريغيز، رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، يستعد للسفر إلى أوروبا، الأيام القادمة، من أجل حسم هوية المدرب الذي سيخلف تيتي في تدريب منتخب السامبا.

وأعلن تيتي استقالته رسميًّا من منصبه مديرًا فنيًّا للمنتخب البرازيلي، بعد توديع السامبا منافسات مونديال قطر 2022 من الدور ربع النهائي، بعد الخسارة أمام كرواتيا بركلات الترجيح، إثر التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1.

ونقلت "آس" عن وسائل إعلام برازيلية قولها إن: "أحد أهداف رئيس الاتحاد البرازيلي هو التمكن من مقابلة المدرب الإسباني لويس إنريكي، بعد أن أصبح (الأخير) دون فريق منذ إقالته من تدريب منتخب بلاده".

وأضافت الصحيفة أن الأسطورة البرازيلية رونالدو حرص على تنظيم مقابلة بين رئيس الاتحاد وإنريكي، بعدما أصبح المدير الفني الأسبق لبرشلونة بمثابة المرشح الأبرز لتولي مهمة تدريب المنتخب البرازيلي.

وشددت "آس" على أن الظاهرة رونالدو يعتبر من أشد المؤيدين لتولي إنريكي مهمة تدريب البرازيل، خصوصًا أن علاقة الرجلين وطيدة منذ لعبهما معًا في فريق برشلونة الإسباني.

وقالت الصحيفة: "يمكن أن يكون كلا الطرفين مهتمًا ببدء هذه المغامرة الجديدة، حيث يرحب رودريغيز بحقيقة تدريب لويس إنريكي للبرازيل، كما أن إنريكي نفسه يبدو متحمسًا بشدة لتدريب البرازيل".

ويهدف رئيس الاتحاد البرازيلي من خلال رحلته الأوروبية، للتحدث مع بعض المدربين الموجودين في قائمة الترشيحات لتدريب منتخب البرازيل، والتي تضم أسماء لامعة أخرى على غرار الإيطالي كارلو أنشيلوتي والإسباني بيب غوارديولا.

وختمت الصحيفة حديثها بالقول إن أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، أظهر إشارات إيجابية للاجتماع مع الرئيس إيدنالدو رودريغيز ، بينما لم يُبرز غوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، أي بوادر لمناقشة هذا الاحتمال.

ويواصل الاتحاد البرازيلي البحث عن مدرب جديد، حيث يأمل رودريغيز إنهاء مسألة المدرب خلال شهر فبراير/ شباط المقبل، أي قبل بدء تصفيات كأس العالم المقبلة 2026، لذلك كثّف من تحركاته في الآونة الأخيرة بهدف إغلاق هذا الملف.

شارك: