تقارير | لويس إنريكي المرشح الأول لتدريب المنتخب البرازيلي

2023-01-23 01:02
لويس إنريكي حقق نتائج مخيبة مع إسبانيا في مونديال قطر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية، اليوم الأحد، تصدر المدرب الإسباني لويس إنريكي قائمة المرشحين لخلافة تيتي في منصب المدير الفني للمنتخب البرازيلي خلال المرحلة المقبلة.

وحسب محطة CCMA الكتالونية، فإن إنريكي الذي غادر منصب المدير الفني لمنتخب إسبانيا بعد كأس العالم الأخيرة، بات المرشح الأبرز لتولي تدريب البرازيل في المرحلة المقبلة.

وأعلن تيتي استقالته رسميًّا من منصبه مديرًا فنيًّا في المنتخب البرازيلي، بعد توديع السامبا منافسات مونديال قطر 2022 من الدور ربع النهائي بعد الخسارة أمام كرواتيا بركلات الترجيح، إثر التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1.

وبدا الاتحاد البرازيلي لكرة القدم منفتحًا أمام فكرة الحصول على مدرب أجنبي بخلاف معتقداته السابقة، وسط قائمة من المرشحين البارزين يتقدمهم بيب غوارديولا وجوزيه مورينيو إلى جانب زين الدين زيدان.

ونجح إنريكي البالغ من العمر 52 عامًا في الاستحواذ على اهتمام الاتحاد البرازيلي، في ظل استمرار غوارديولا مع مانشستر سيتي، ورغبة زيدان في العمل مع يوفنتوس الموسم المقبل كما تؤكد الشائعات الأخيرة.

وسبق للاتحاد الإسباني إقالة إنريكي من منصبه بعد توديع منافسات مونديال قطر من الدور الثاني، إثر الخسارة أمام المغرب بركلات الترجيح 0-3، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 0-0، وسط جدل كبير سيطر على قائمته المستدعاة لكأس العالم.

جدير بالذكر أن إنريكي نجح في صناعة هويته مدربًا كبيرًا من بوابة برشلونة، الذي عمل معه ثلاثة مواسم من عام 2014 حتى 2017، حيث تُوِّج في تلك الحقبة بالعديد من الألقاب أبرزها ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا.

شارك: