الطائي السعودي يظفر بصفقة الكونغولي مبينزا

2022-07-16 13:33
المهاجم الكونغولي غاي مبينزا يغادر الوداد المغربي نحو الدوري السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي الطائي السعودي يوم الجمعة 15 يوليو/ تموز عن تعاقده مع المهاجم الكونغولي غاي مبينزا قادماً من نادي الوداد المغربي بعد انتهاء فترة إعارته في 30 يونيو/ حزيران الماضي، دون تحديد مدة التعاقد.

وفشل نادي الوداد المغربي في تمديد إعارة مبينزا من ناديه السابق رويال أنتويرب البلجيكي، بسبب رغبة الكونغولي في رفع راتبه، بما يلائم سجله التهديفي المميز مع الفريق المغربي خلال الموسم الكروي الماضي (2021-2022).

وخاض الكونغولي 40 مباراة مع الوداد في جميع المسابقات خلال الموسم المنصرم، تمكن خلالها من تسجيل 20 هدفاً وقدم 4 تمريرات حاسمة، منها 16 هدفاً بها تصدر ترتيب هدافي الدوري المغربي و3 أهداف في دوري أبطال أفريقيا، وفي كأس العرش سجل هدفاً وحيداً.

وقاد مبينزا فريق الوداد إلى تحقيق لقبي دوري أبطال أفريقيا والدوري المغربي في الموسم الماضي، وقدم مستويات هجومية كبيرة أسهمت في ارتفاع قيمته السوقية إلى 1.7 مليون يورو، وفقاً لموقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وكان الهدّاف الكونغولي، قد أكد في تصريحات صحفية، أن الوداد لم يُفعّل بند الشراء الذي ينص عليه عقد إعارته بقيمة 460 ألف دولار أمريكي.

وكان مبينزا محل اهتمام عدة أندية كانت تريد التوقيع معه، أبرزها الرجاء المغربي والأهلي المصري والترجي التونسي، لكن الطائي السعودي هو من ظفر بخدماته في نهاية المطاف. 

شارك: