الصفاقسي يمنع تكرار سيناريو دحمان والكوكي يعاقب الإيفواريين

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-21 00:12
التونسي نبيل الكوكي المدير الفني لنادي الصفاقسي (facebook/OfficielCSS)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعمل إدارة النادي الصفاقسي التونسي في الفترة الحالية على فتح ملفات التجديد للاعبين الذين ستنتهي عقودهم صيف 2024؛ إذ بدأت في التفاوض مع اللاعبين الذين يرغب المدرب التونسي نبيل الكوكي في استمرارهم وفقًا لرؤيته الفنية.

كما قرّرت إدارة الصفاقسي تأجيل المفاوضات مع اللاعبين الذين يمكن الاستغناء عن خدماتهم؛ وذلك بهدف تفادي تكرار سيناريو رحيل العديد من نجوم الفريق بصفقات مجانية، دون استفادة النادي ماديًا، على غرار ما حصل في الحارس الدولي لمنتخب تونس أيمن دحمان الذي رحل عن صفوف الفريق في صفقة انتقال حر صوب فريق الحزم السعودي بعد انتهاء عقده يوم 30 يونيو/ حزيران الماضي.

ويعكف الجهاز الفني لنادي عاصمة الجنوب التونسي بقيادة الكوكي على وضع التصوّر للموسم الجديد الذي يطمح فيه الفريق إلى حصد لقب الدوري المحلي للمرة الأولى بعد 10 سنوات من الغياب ومحاولة العودة للمشاركة في المسابقات القارية؛ إذ يعد هذا الهدف الأول والأساسي للنادي، حسب مراقبين.

وتنتهي عقود مجموعة من لاعبي الصفاقسي في صيف 2024، وبالتالي يمكنهم الانتقال إلى أي فريق يختارونه بشكل مجاني، كما بوسع اللاعبين اختيار الفريق الذي يريدون الانضمام إليه في يناير/ كانون الثاني المقبل؛ أي قبل 6 أشهر من فتح الميركاتو الصيفي.

وكشفت مصادر لـ"winwin" عن قائمة اللاعبين الذين قد يغادرون الصفاقسي، في حال لم يتم تجديد عقودهم، والتي تضم نجومًا أبرزهم المدافع المحوري علاء غرام الذي تهتم العديد من الأندية الأوروبية والعربية بالتعاقد معه.

ويبرز عدد من اللاعبين النجوم في الصفاقسي إلى جانب غرام، الذين يستطيعون الانتقال مجانًا العام المقبل، ويتعلق الأمر بكل من: الحارس الأساسي الهادي قعلول وبديله صبري بن حسن والمهاجم حازم الحاج حسن.

الكوكي يعاقب اللاعبين الإيفواريين

من جانب آخر، فاجأ الكوكي، المدير الفني للصفاقسي، الجميع اليوم باستبعاد المحترفين الإيفواريين وعددهم 5 عن مواجهة البنزرتي الصعبة في إطار الجولة الأولى من بطولة الدوري التونسي، بعدما كان مقررًا أن يبدأ لاعبان منهم المباراة التي انتهت بانتصار الفريق بهدفين دون رد، حملا توقيع كل من أمان الله الحبوبي وأشرف الحباسي عند الدقيقتين (36 و79).

وقال الكوكي في تصريحات عقب المواجهة أمام البنزرتي: "قررت بالتنسيق مع إدارة النادي معاقبة المحترفين الإيفواريين واستبعادهم عن المواجهة وذلك لأسباب تأديبية".

شارك: