الصحف العالمية تتفاعل مع الاستقبال الأسطوري لمنتخب الأرجنتين

2022-12-21 22:18
حشود كبيرة كانت في استقبال المنتخب الأرجنتيني بطل العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اسمها مدينة الأجواء الجميلة "بوينس آيرس"، عاشت أمس أجمل الأجواء طوال تاريخها الطويل، منذ تأسست المدينة عام 1324 في ظل حكم مملكة أراجون في الأرجنتين.

ولعلها المرة الأولى في تاريخ البشرية التي يتجمع فيها أكثر من 5 ملايين نسمة في أماكن محددة لاستقبال منتخب الأرجنتين وتحيته، بعد ما حققه لبلاده باستعادته لكأس العالم لكرة القدم بعد 36 عاما.. وكان المشهد بالفعل خياليا، ولم يتوقعه أحد، ولحسن الحظ انتهى بلا أحداث مؤلمة.

صورُ الحشود العظيمة كانت غلافاً للكثير من الصحف العالمية التي تفاعلت مع الحدث الفريد، وعبّرت عن انبهارها بعشق الأرجنتينيين الجنوني لمنتخبهم ولكرة القدم.


صحيفة "أوليه": رائع.. ملايين الشكر

مع صورة للحافلة المكشوفة التي أقلت لاعبي الأرجنتين (ومعهم ليونيل ميسي)، أبطال كأس العالم، على سقفها، وهم يحملون أعلام بلادهم، ويحيط بها مئات الألوف من الجماهير السعيدة، خصصت صحيفة "أوليه" الأرجنتينية غلافها الكامل، ووضعت عنوانا ضخما باللون السماوي (لون علم الأرجنتين): "رائع.. ملايين الشكر". وقالت إن الفوز حرّك أكبر عدد من الجماهير في تاريخ الأرجنتين ليتجاوز 5 ملايين شخص، احتفالا بميسي ورفاقه في الشوارع والميادين في العاصمة بوينس آيرس.. الكأس التي عادت بعد غياب 36 عاما.

صحيفة أوليه الأرجنتينية

 

صحيفة "ماركا": أولاد الجنون

صحيفة "ماركا" الإسبانية اليومية الرياضية اختارت الصورة نفسها للحافلة المكشوفة التي أقلت لاعبي الأرجنتين، ولكن من زاوية أخرى، وظهر على زجاجها الأمامي عبارة أبطال العالم، واللاعبون منتشرون من كل الجوانب لتحية الجماهير، حاملين أعلام الأرجنتين، والجماهير تحيط بالحافلة من كل جانب، مع عنوان "أولاد الجنون"، وكتبت ماركا أن 5 ملايين شخص احتفلوا مع منتخبهم، واضطر المسؤولون لإخراج اللاعبين من تلك الحافلة العملاقة عن طريق طائرة هليكوبتر.

غلاف صحيفة ماركا الإسبانية

 

صحيفة "كورييري ديلو سبورت": ميسي.. حفلة مجنونة

صحيفة "كورييرى ديلو سبورت" الإيطالية نشرت صورة لميسي مع مجموعة من زملائه وهم فوق الحافلة، ونهر الجماهير يمتد إلى نهاية البصر خلف الحافلة. والعنوان: "ميسي حفلة مجنونة".

غلاف صحيفة كورييرى ديلو سبورت الإيطالية

 


ميسي ينام مع الكأس.. حفلة وفوضى في الأرجنتين

مع صورة ضخمة في صدر الصفحة الأولى للنجم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، وهو سعيد بعد إحرازه الهدف الثاني للأرجنتين في مرمى فرنسا في المباراة النهائية لكأس العالم في قطر، كتبت صحيفة "كيو أس" الإيطالية الرياضية اليومية تحت عنوان "المونديال يغير يوفنتوس" أن ما حدث في المونديال من تألق لافت لعدد من اللاعبين، سيكون سببا في التمديد لدي ماريا والفرنسي رابيو مع يوفنتوس، في شهر يناير/ كانون الثاني المقبل.

ونشرت الصحيفة مقالا يحمل العنوان الآتي: "ميسي ينام مع الكأس.. حفلة وفوضى في الأرجنتين"، ووضعته في أعلى الصفحة الأولى لتحكي عن الأحداث التي وقعت في الأرجنتين بعد وصول منتخبها بطل العالم.

غلاف صحيفة كيو اس الايطالية
شارك: