الصحافة الإسبانية: تشافي هو المرشح الأول لتدريب برشلونة

2021-10-28 11:17
الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب نادي السد القطري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تسارعت الأحداث في نادي برشلونة بعد الخسارة في الكلاسيكو أمام الغريم ريال مدريد يوم الأحد الماضي ثم الهزيمة أمام نادي رايو فايكانو في الدوري الإسباني أمس الأربعا، إذ نتج عن ذلك إعلان النادي الكتالوني إقالته للمدرب الهولندي رونالد كومان من منصبه، بعد مرور 11 جولة من الدوري واحتلال الفريق للمركز 9 برصيد 15 نقطة من أصل 30 نقطة ممكنة.

أعلنت صحيفة "موندو ديبورتيفو" المحسوبة على النادي الكتالوني، أن اللاعب السابق وأسطورة النادي تشافي هيرنانديز هو المرشح الأول لخلافة كومان، حيث نشرت على غلافها: "تشافي ..تمت الصفقة"، كما أشارت نفس الصحيفة إلا أن المسألة ستحسم في الساعات المقبلة بإعلان الرئيس جوان لابورتا عن إتمام الصفقة.

من جهتها، نشرت جريدة "آرا" التي يملك مجموعة من أسهمها المرشح السابق لرئاسة نادي برشلونة "فيكتور فونت" خبراً يؤكد اقتراب مدرب السد القطري الحالي من ناديه السابق، حيث عنونت: "كل الطرق تؤدي إلى تشافي"، تحدثت الصحيفة أيضاً على أن إعلان الخبر سيكون بعد إتمام إمضاء الوثائق اللازمة.

 

ومن جهتها، رشحت يومية "سبورت" تشافي لتدريب برشلونة وقدمته على أنه الخيار الأول، إلا أن الصحيفة المقربة من النادي الكتالوني أشارت إلى مرشحين آخرين، لكن بنسب ضئيلة مقارنة بتشافي ومنهم: مدرب أياكس أمستردام السابق إيريك تان هاغ، ومدرب بلجيكا روبرتو مارتينيز، ومدرب يوفنتوس السابق آندريا بيرلو.


وفي سياق متصل، أشارت نفس المصادر إلى أن مدرب فريق برشلونة الرديف سيرجي بارخوان سيتولى خلافة كومان مؤقتاً، وهذا ابتداءً من الحصة التدريبية القادمة للفريق، ليشرف على المقابلات القادمة حتى فترة التوقف الدولية مثلما ذكرت صحيفة "سبورت".

 


أرقام تشافي هيرنانديز مع برشلونة:

  • عدد المباريات: 767
  • عدد الأهداف: 85
  • عدد التمريرات الحاسمة: 185

مهارات أسطورة برشلونة والمنتخب الإسباني تشافي هيرنانديز
شارك: