الشيخ جاسم يقدم عرضًا جديدًا لشراء مانشستر يونايتد

2023-03-25 16:51
منظر عام لملعب أولد ترافورد معقل مانشستر يونايتد الإنجليزي (getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

ذكرت شبكة "سكاي نيوز" اليوم السبت أن الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني قدّم عرضًا جديدًا لشراء نادي مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، مقابل خمسة مليارات جنيه إسترليني (6.12 مليارات دولار أمريكي).

وأطلق الشيخ جاسم، نجل رئيس الوزراء القطري الأسبق حمد بن جاسم، عرضه في فبراير/شباط الماضي، ولم يرد مانشستر يونايتد على الفور على طلب للتعليق.

وقال متحدث يمثل الشيخ جاسم في ذلك الوقت إن العرض كان بدون اللجوء إلى أي قروض عبر مؤسسة ناين تو الخاصة بالشيخ جاسم.

متحدثون باسم الشيخ جاسم واثقون أن العرض هو الأفضل للنادي والمشجعين والمجتمع المحلي.

وكان كل من الشيخ جاسم والسير جيم راتكليف مالك شركة "INEOS" قد قدّما عروضًا قُدِّرت بـ4.5 مليارات جنيه إسترليني، أقل بكثير من الرقم المطلوب من جانب المالكين الحاليين.

وأعلن رجل الأعمال الفنلندي توماس زيلياكوس أيضًا يوم الخميس الماضي عن تقدمه بعرض لشراء النادي. وقال لرويترز إنه مستعد لدفع قيمة تفوق القيمة الحالية للنادي الإنجليزي.

وبدأت عائلة غليزر، المالكة ليونايتد، في نوفمبر/ تشرين الثاني مناقشة خيارات لبطل الدوري الإنجليزي 20 مرة، سواء بانضمام مستثمرين جدد أو بيع النادي بعد 17 عامًا من شرائه.

وحسب وكالة رويترز للأنباء قالت مصادر في وقت سابق إن أي بيع للنادي سيتجاوز على الأرجح أكبر صفقة رياضية تمت حتى الآن، وذلك مقابل 5.2 مليارات دولار بما في ذلك الديون والاستثمارات المدفوعة لشراء نادي تشيلسي.

وأفادت مصادر الشهر الماضي بأن ليفربول منافس يونايتد في الدوري الممتاز قال أيضًا إنه سيستكشف خيار جذب المستثمرين، بينما من المقرر أن يتلقى توتنهام هوتسبير عرضًا بقيمة 3.75 مليارات دولار من الملياردير الأمريكي من أصل إيراني جهم نجفي.

شارك: