الشمال يفوز على الأهلي بثنائية ومعيذر يتخطى أم صلال

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-30 00:27
جانب من مباراة الشمال والأهلي في الجولة الـ19 من دوري نجوم إكسبو (X/alshamal_club)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد الشمال اليوم الجمعة إلى طريق الانتصارات، بفوز ثمين بنتيجة 2-1 على ملعبه وأمام جماهيره ضد الأهلي، في مباراة ضمن فعاليات الجولة الـ19 من دوري نجوم إكسبو القطري، للموسم الحالي 2023-2024.

ولُعِب اللقاء بين الشمال وضيفه "العميد" في ملعب "الشمال"، وانطلقت المواجهة بين الفريقين على الساعة (21:30) بتوقيت مكة المكرمة والدوحة.

الشمال يخطف فوزًا صعبًا من الأهلي

دخل الشمال المباراة ضد الأهلي وعينه على الفوز، باحثًا عن ضمان البقاء ضمن كوكبة أندية دوري نجوم إكسبو. وكثّف الفريق محاولاته لحصد النقاط الثلاثة منذ بداية المباراة، سعياً لتحقيق هذا الهدف.

أحرز الجزائري محمد رفيق عمر الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة (31)، حيث سدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، اصطدمت الكرة بالقائم الأيمن للحارس مروان شريف بدر الدين، قبل أن تستقر في الشباك.

في الشوط الثاني، كثّف الأهلي ضغطه على مرمى الخصم سعيًا وراء إدراك هدف التعادل. وبالفعل، نجح في تحقيق ذلك عن طريق لاعبه عمر سيكو، الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، لتشتعل المباراة حماسًا بين الفريقين، بعد الهدف، تبادل كل من الشمال والأهلي الهجمات الخطيرة، مع أفضلية طفيفة للشمال الذي كثف ضغطه بقوة، سعيًا لإعادة التقدم في النتيجة. بينما اعتمد الأهلي على الكرات المرتدة لإحراز هدف الفوز.

في الدقيقة (66)، استغل مهاجم الرأس الأخضر، ريكاردو غوميز، خطأً فادحًا من حارس المرمى، ليسجل هدف التقدم للشمال. فبعد كرة عرضية فشل الحارس في التعامل معها، لتسقط من يديه وتجد غوميز (32 عامًا) في المكان المناسب، ليضعها بسهولة في الشباك، مُحرزًا هدف الفوز لفريقه بنتيجة هدفين مقابل هدف.

بهذا الفوز، رفع الشمال رصيده إلى النقطة 21 في المركز السابع، بينما توقف رصيد الأهلي عند النقطة 20 في المركز الثامن.

معيذر  يفوز بثنائية على أم صلال

في المباراة الثانية التي أجريت اليوم الجمعة، ضمن الجولة الـ19 من دوري نجوم إكسبو، خطف معيذر فوزًا صعبًا على حساب مضيفه أم صلال بنتيجة 2-1.

وبادر معيذر بالتقدم بهدفين، وسجل تياغو دي ليونكو الأول في الدقيقة (6)، ثم نجح في تسجيل ثنائيته الشخصية في الدقيقة (55)، وقلّص إلياس حميد براميل الفارق بتسجيله هدفًا في الدقيقة (62).

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد معيذر إلى 14 نقطة في المركز الحادي عشر بجدول ترتيب دوري نجوم إكسبو، بينما بقي رصيد أم صلال عند 20 نقطة في المركز التاسع.

شارك: