الشعباني لـ WinWin: الترجي جاهز للتتويج بلقب دوري الأبطال

2021-06-08 09:01
معين الشعباني مدرب فريق الترجي التونسي (Getty)
Source
+ الخط -


يستعد الترجي الرياضي لبداية الموسم الجديد من الدوري التونسي الممتاز، الذي سيسعى فيه الفريق للحفاظ على لقبه للمرة الخامسة على التوالي، خاصة بعد القيام بانتدابات مهمة شملت المراكز تقريبًا. 


وأثّـر التأجيل المستمر لعودة النشاط الكروي في تونس، بسبب الوضع الصحي الصعب الذي تمر به البلاد جراء ارتفاع وتيرة انتشار فيروس كورونا، بشكل أو بآخر، على نسق التحضيرات، حيث يقول مدرب الفريق معين الشعباني: "نحن نستعد جيداً منذ فترة لابأس بها. أغلب اللاعبين على أتم الجاهزية البدنية، حتى من كان منهم بعيدًا عن أجواء المباريات الرسمية سواء من المنتدبين الجدد أو من عناصر الموسم الماضي. يبقى الإشكال في التأجيل المستمر لموعد استئناف الدوري فهو يقلق الجميع، وأعتقد أنه ليس مقتصرا على الترجي فقط، وإنما يشمل كل الأندية". 

وينتظر الترجي موسم مليىء بالتحديات، حيث سينافس شيخ الأندية التونسية على ألقاب مختلفة. وإلى جانب الألقاب المحلية توجد المسابقة الإقلمية، كما سيخوض منافسات البطولة العربية وكذلك المسابقة الأهم بالنسبة لجماهير فريق "الدم والذهب" دوري أبطال إفريقيا الذي يسعى للحصول عليها للمرة الخامسة في تاريخه، بعد أن ودعها  الموسم الماضي بخروجه من دور الربع النهائي أمام الزمالك المصري. 


وقال الشعباني: "فريقي اكتسب خبرة أكثر، نحن أيضا كإطار فني تعلمنا أكثر، وبالتأكيد سنخوض مسابقة دوري الأبطال من أجل التتويج. هذه هي تقاليد الترجي. نحن من بين أقوى الفرق الإفريقية " 


ويطالب أوفياء "المكشخة"، في الفترة الأخيرة، بانتداب مهاجم يساعد على تحسين أرقام الفريق الهجومية ويضيف بعض الفاعلية التي افتقدها في المباريات وكلفت الترجي خسارة لقبي السوبر الإفريقي وكأس تونس، "لا يمكن الحديث عن مركز دون غيره من المراكز، كما لا يمكن أن أتكلم على انتداب لم يحدث بعد".


يذكر أن معين الشعباني يدرب الفريق منذ شهر أكتوبر تشرين الأول من سنة 2018، وقاد الفريق للتتويج بدوري أبطال إفريقيا مرتين على التوالي، بالإضافة إلى لقب الدوري التونسي ثلاث مرات وكأس السوير التونسي مرتين. 
 

شارك: