الشرطة يوقف سلسلة انتصارات القوة الجوية في دوري نجوم العراق

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-23 18:11
حسين علي لاعب الشرطة (يمينًا) ورسلان حنون مدافع القوة الجوية من مباراة الفريقين في الجولة الخامسة من دوري نجوم العراق (Facebook / ISL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انطلقت مباريات الأسبوع الخامس من دوري نجوم العراق اليوم الخميس 23 نوفمبر/ تشرين الثاني، بإقامة مباراتين في مدينتي واسط والبصرة.

وفي المباراة الأولى في قمة الجولة، واجه المتصدر القوة الجوية وصيفه الشرطة على ملعب الكوت وسط حضور جماهيري لامس الـ20 ألف متفرج، بحضور رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال والكادر التدريبي لمنتخب أسود الرافدين بقيادة المدرب الإسباني خيسوس كاساس.

ومع انطلاق المباراة كشّر الشرطة عن أنيابه وسجل هدفًا مبكرًا في الدقيقة الرابعة عن طريق محترف النيجر عبد المجيد بوبكر الذي أحرز هدف القيثارة من كرة رأسية مانحًا فريقه الأفضلية.

الشرطة ظل مسيطرًا بعد الهدف ولم يسمح للقوة الجوية بالتقاط أنفاسه، حيث كان الأكثر استحواذًا وسيطرةً لينهي الشوط الأول متقدمًا بهدف نظيف.

طرد مدرب القوة الجوية

في الشوط الثاني، حاول القوة الجوية تدارك الموقف؛ لكن الضغط ازداد ليتعرض مدرب القوة الجوية أيوب أوديشو للطرد بعد تجاوزه ضد حكم المباراة، في المقابل كان مدرب الشرطة شهاب الليلي هادئًا، وقرأ المباراة بصورة جيدة، ودفع لاعبيه للتوجه إلى الأمام، وبالفعل تمكن اللاعب بسام شاكر بعد فاصلٍ مهاري من مراوغة المدافعين وحارس القوة الجوية ليضيف الهدف الثاني للشرطة في الدقيقة 66.

أوديشو -رغم طرده- نقل إلى الكادر التدريبي المساعد خططه وقرر إشراك لاعبي المنتخب العراقي أيمن حسين وإبراهيم بايش، ليتغير شكل فريق الصقور الهجومي وينجح في تقليص الفارق بهدف اللاعب مهند عبد الرحيم في الدقيقة 72.

بعدها اشتعلت أجواء المباراة، إذ حاول الشرطة الحفاظ على تقدمه وسط مساعي القوة الجوية لإدراك التعادل، وبالفعل كان له ما أراد في الدقيقة 82 بتسديدة تغيّر مسارها بعد لمسها المدافع لتستقر في مرمى الحارس أحمد باسل.

وانتهت نتيجة المباراة بالتعادل 2-2 لينجح الشرطة بقيادة مدربه الليلي في إيقاف سلسلة انتصارات القوة الجوية، إذ استقر صقور الجوية في الصدارة برصيد 13 نقطة فيما يقف خلفه مباشرة الشرطة برصيد 10 نقاط في الوصافة.

الميناء يحصد فوزه الأول في دوري نجوم العراق

وفي مباراة أخرى أُقيمت بذات التوقيت، حقق الميناء أول فوز له في الدوري العراقي بعد تغلّبه على فريق القاسم بهدف نظيف، على ملعب الفيحاء في البصرة.

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب حيدر سالم في الدقيقة 17 من عمر اللقاء، مهديًا فريقه الميناء النقاط الثلاثة والذي خاض المباراة الأولى له بقيادة حسن أحمد.

وبهذا الفوز وصل الميناء إلى النقطة الرابعة في المركز الثامن عشر، فيما توقف رصيد فريق القاسم عند النقطة السابعة في المركز الخامس.

شارك: