الشباك النظيفة.. كلمة السر في عاشرة الأهلي

2021-07-19 17:08
مدافعو الأهلي المصري يحتفلون عقب التتويج بدوري أبطال إفريقيا موسم 2020-21 (twitter/AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوج الأهلي المصري بكأسه العاشرة في دوري أبطال إفريقيا، بفوزه 0-3 على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي في المباراة النهائية للمسابقة القارية، التي جمعت الفريقين السبت الماضي (17 يوليو/ تموز)، بمدينة الدار البيضاء المغربية.


وحافظ الأهلي على نظافة شباكه للمباراة الثالثة تواليا في دوري أبطال إفريقيا، وإجمالا، ظفر المارد الأحمر باللقب القاري دون أن يستقبل هدفا واحدا في 9 من 13 مباراة خاضها بموسم البطولة الأقوى على صعيد الأندية داخل القارة السمراء.

وحقق الأهلي الفوز بالمباريات التسع التي خرج فيها بشباك نظيفة، مع تعادله مرتين بنتيجة 2-2 ومرة بنتيجة 1-1، وخسارته مباراة واحدة بنتيجة 1-0 أمام سيمبا التنزاني.


ولم يفز الأهلي بأي مباراة استقبل فيها هدفا بدوري أبطال إفريقيا هذا الموسم 2020-21، لكن الفريق أنهى 5 مباريات خاضها بالأدوار الإقصائية بعد تأهله من مرحلة المجموعات مُسجلا 4 انتصارات وتعادلا واحدا (أحرز 10 أهداف، استقبل هدفا واحدا).


ويملك الأهلي منظومة دفاعية تعتمد على وحدة الصف، باختلاف وتعدد اللاعبين المشاركين، مع قيادة لحارس المرمى محمد الشناوي، الذي يُصنف بالحارس الأفضل في كرة القدم المصرية بالأعوام الأخيرة.


أرقام الأهلي المصري في دوري أبطال إفريقيا موسم 2020-21

  • خاض 13 مباراة (9 انتصارات، 3 تعادلات، خسارة واحدة)؛
  • سجل 26 هدفا، استقبلت شباكه 6 أهداف؛
  • خرج في 9 مباريات بشباك نظيفة؛
  • أخفق في التسجيل مرة واحدة (الخسارة بهدف نظيف أمام سيمبا)؛
  • تُوج باللقب للموسم الثاني تواليا وللمرة العاشرة تاريخيا.

شاهد.. إعلان فوز الأهلي على كايزر تشيفز وتتويجه بدوري أبطال إفريقيا

شارك: